ثقافة مالية

لا ترتكب هذه الأخطاء عند شراء سيارة

كيف تشتري سيارة؟

ما زالت أسعار الفائدة قريبةً من أدنى المستويات التي تم تسجيلها على الإطلاق، وهذا ما يجعل التفكير في شراء سيارة جديدة خيارًا مغريًا للغاية، ومما يشجعك أكثر على هذا الأمر، هو أنه يتم الإعلان عن الكثير من صفقات السيارات المغرية كل يوم، مما يجعلك تندفع لانتهاز الفرصة.

وبصرف النظر عما إذا كنت تتطلع إلى شراء سيارة جديدة لامعة أو سيارة مستعملة، فأنت بحاجة إلى ترتيب بعض الأمور قبل المُضي في تنفيذ هذا القرار. على سبيل المثال، درجة الائتمان الخاصة بك والتأمين على سيارتك، وفي حال تجاهلت هذه الأمور ولم تدرسها بشكل صحيح، ربما يكلفك هذا الأمر آلاف الدولارات.


لماذا درجة الائتمان الخاصة بك مهمة ما دمت تستطيع شراء السيارة؟

إن تمويل اقتناء سيارة جديدة أو مستعملة لا يختلف عن الحصول على رهن عقاريّ أو قرض شخصيّ؛ وعلى الأقل ليس فيما يخص سعر الفائدة.

ومن الجدير بالذكر أن الأشخاص ذوي الدرجات الائتمانية الأفضل يحصلون على معدلات فائدة أفضل بحسب المدة، وقد وجد موقع التمويل WalletHub أن الشخص الذي لديه ائتمان مقبول على الأرجح قد ينفق خمسة أضعاف ما ينفقه شخص لديه درجة ائتمان ممتازة على نفس قرض السيارة بقيمة 20000 دولار لمدة ثلاث سنوات، أي بمتوسط ​​5,997 دولارًا، وهو ما يمثّل ربع سعر السيارة نفسها!

وبالتالي لا ترتكب خطأ دفع نسبة 25٪ إضافية فقط لمجرد أن تصنيفك الائتماني ضعيف، حتى لو كان بإمكانك شراء السيارة، إذ أن درجة الائتمان الخاصة بك هي رقمٌ يمكنك تحسينه، وتستطيع بدء التحقق منه على موقع Credit Sesame المجاني، حيث ستكون قادرًا في غضون 90 ثانية فقط على معرفة درجة الائتمان الخاصة بك والولوج إلى أي حسابات محملة بالديون، كما ستجد مجموعة نصائح مخصصة لتحسين درجاتك، وكذلك سيصير بإمكانك تحديد أي أخطاء قد تمثلُ عائقًا لك.

وللعلم فإن موقع Credit Sesame مجاني ولا يستغرق الاشتراك فيه سوى حوالي 90 ثانية، ويمكنك استخدامه لبدء تحسين درجة ائتمانك، وبهذه الطريق ستوفر قرابة 6,000 دولار على قرض السيارة الخاص بك.

لا ينبغي أن تكون الفاتورة المطلوبة لسيارتك الجديدة باهظة الثمن

هناك طريقة أخرى من الممكن أن تتسبب في إهدار مبالغ مالية كبيرة وتتمثل في التأمين على سيارتك، فمن السهل الإبقاء على شركة التأمين القديمة الخاصة بك عند قيادة سيارتك الجديدة خارج ساحة انتظار السيارات، ولكن قد يعني ذلك خسارة مئات الدولارات سنويًا.

قد تفرض عليك شركة التأمين التي تتعامل معها رسومًا إضافية، لكن لا تُضيِّع الوقت في التنقل بين شركات التأمين المختلفة بحثًا عن صفقة أفضل، وما عليك سوى استخدام موقع ويب يسمى EverQuote للاطلاع على جميع خياراتك مرة واحدة، حيث يعد EverQuote أكبر سوق تأمين على الإنترنت في الولايات المتحدة، ما يعني قدرتك على الحصول على أفضل الخيارات مباشرة من أكثر من 175 شركة تأمين مختلفة.

خصص دقيقتين فقط للإجابة على بعض الأسئلة عن نفسك وسجل قيادتك، وبالاستعانة بهذه المعلومات، سيكون EverQuote قادرًا على تقديم أفضل التوصيات للتأمين على السيارة، وبهذا الشكل يمكنك توفير ما يصل إلى 610 دولارات أمريكية سنويًا في غضون بضعة دقائق.

خلاصة القول هي أنه قبل اتخاذ قرار شراء سيارة، تأكد من فحص درجة الائتمان الخاصة بك وخيارات التأمين على السيارة، وإلا قد ترتكب خطأً سوف يكلفك الكثير.

شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى