الربح من الانترنت

اربح الأموال عن طريق مشاهدة الفيديوهات

9 طرق لربح الأموال بسهولة عن طريق مشاهدة الأفلام والإعلانات ومقاطع الفيديو عبر الانترنت

مقدمة

إذا كنت تحلم بربح الأموال عن طريق مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، تستطيع من خلال هذه المقالة تحويل حلمك إلى حقيقة. إن ربح الأموال عن طريق مشاهدة مقاطع الفيديو هو أمر أسهل كثيرًا مما تعتقد. وبالنظر إلى الوقت الطويل الذي تقضيه في مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو والإعلانات عبر الإنترنت، تستطيع الاستفادة من وقت فراغك وجني بعض الأموال الإضافية. إنها طريقة مثالية للحصول على الأموال، ويمكن أن تسير جنبًا إلى جنب مع مشاريع مماثلة مثل إدارة حساب على موقع يوتيوب. وبالإضافة إلى جني الأموال، يمكن أن تساعدك هذه الخبرة العملية في تعزيز سيرتك الذاتية عندما تتقدَّم للعمل في وظيفة في مجال صناعة الأفلام أو التليفزيون أو وسائل الإعلام الرقمية. وفي هذه المقالة، سوف نستعرض أفضل الطرق لمشاهدة مقاطع الفيديو وجني الأموال.

1- الحصول على الأموال مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو عبر منصة Swagbucks

تستطيع إنشاء حساب على منصة Swagbucks  والبدء في الحصول على المكافآت نظير مشاهدة مقاطع الفيديو وتصفُّح المواقع الإلكترونية والرد على أسئلة استطلاعات الرأي. وتتوافر على منصة Swagbucks مقاطع فيديو متنوعة تشمل المقاطع القصيرة والإعلانات والأخبار ومقاطع الفيديو الشهيرة. إنها طريقة سهلة للحصول على نقاط Swagbucks، ومن ثم الحصول على الأموال. وعلى الرغم من أنك لن تحصل على أموال طائلة، ولكن الأمر جدير بالتجربة.


2- كتابة النصوص والعناوين وترجمة الفيديوهات

تستطيع الحصول على الأموال مقابل كتابة النصوص والحوارات الخاصة بمقاطع الفيديو. والغرض من هذه الوظيفة هو مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يعانون ضعفًا في السمع على فهم محتوى الفيديوهات، أو تحميل هذه النصوص عند نشر مقاطع الفيديو عبر موقع يوتيوب. وعادة ما يبحث مطوِّرو محتوى الفيديو عن مُتخصِّصين مستقلين لأداء هذه الوظيفة التي تستغرق وقتًا طويلاً. وتستطيع زيارة بعض المواقع المُتخصِّصة، مثل موقع Fiverr والتعرُّف على سمات هذه الوظيفة والأسعار التنافسية. وعادة ما تبدأ أسعار كتابة النصوص والعناوين الخاصة بمقاطع الفيديو من 4.16 جنيهًا إسترلينيًا.

وإذا كنت تجيد لغات مختلفة، تستطيع العمل كمترجم مستقل، وإضافة الترجمة إلى مقاطع الفيديو الموجودة على شبكة الإنترنت. ومما لا شك فيه أن هذه الوظيفة من شأنها تعزيز سيرتك الذاتية وإثارة أعجاب أصحاب الأعمال بما تمتلكه من خبرات ومهارات.


3- الحصول على الأموال مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو عبر منصة InboxPounds

منصة InboxPounds  هي منصة شبيهة بمنصة Swagbucks، وهي تتيح لك الحصول على الأموال بكل سهولة ويسر مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو وتصفُّح المواقع الإلكترونية والرد على أسئلة استطلاعات الرأي. وكلما زادت المهام التي تقوم بإنجازها، بالإضافة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو، زادت الأموال التي تحصل عليها. وتستطيع الحصول على الأموال أيضًا عن طريق قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعروض أو البحث عبر صفحة البحث الخاصة بالمنصة.


4- كتابة مراجعات عن الأفلام والعروض التليفزيونية

تُعَد هذه الطريقة واحدة من أفضل طرق الحصول عل الأموال مقابل مشاهدة الفيديوهات. ولكن يجب أن تدرك أنه ليس من السهل الوصول إلى مستوى الاحتراف في كتابة مراجعات الأفلام والعروض التليفزيونية، ولكن يمكن تحقيق ذلك عن طريق العمل الجاد والسعي إلى تطوير مهاراتك في الكتابة. ويُعَد النقد الفني من أكثر المهن تنافسية، لاسيما إذا كنت ترغب في خوض هذا المجال بشكل مستقل. وفي البداية، يجب أن تقدم أسعارًا منخفضة نسبيًا، ولكن لا تبخس قدراتك ومهاراتك.

ولكي تبدأ عملك كناقد سينمائي أو تليفزيوني بدوام كامل، يجب أن تحصل على التدريب اللازم لكي تُعزِّز سيرتك الذاتية. وتستطيع زيارة منصة PressPad  للحصول على المساعدة اللازمة.  وبمُجرَّد أن تكتسب الخبرة اللازمة وتبدأ في بناء سمعة طيبة في مجال كتابة المراجعات الفنية، تستطيع زيادة أسعارك تدريجيًا والحصول على عمولات أكبر. ويجب عليك إنشاء مدوَّنة تعرض من خلالها أعمالك. ولا تنس التواصل مباشرة عبر رسائل البريد الإلكتروني مع المُحرِّرين المسؤولين عن المطبوعات المختلفة من أجل عرض أفكارك المبتكرة عليهم. اجعل مقالاتك موجزة، وكن على ثقة من أنها سوف تحقق النجاح الذي تسعى إليه، ولا تستسلم للإحباط إذا تعرضت للفشل في بادئ الأمر. وواصل السعي حتى تصل إلى هدفك.


5- الحصول على الأموال مقابل مشاهدة الإعلانات ومقاطع الفيديو الترويجية وغيرها عبر منصة Slicethepie

 من خلال منصة Slicethepie ، تستطيع الحصول على نقاط مقابل مشاهدة مقاطع فيديو شيقة والاستماع إلى الموسيقى والرد على أسئلة استطلاعات الرأي. وتشمل مقاطع الفيديو الإعلانات ومقاطع الفيديو الترويجية الخاصة بالأفلام والعروض والبرامج التليفزيونية. والحد الأدنى لسحب الأموال هو 10 دولارات (حوالي 7 جنيهات إسترليني) وسيتم إيداعها في حساب PayPal الخاص بك. وقد تحتاج إلى الانتظار لمدة تصل إلى خمسة أيام عمل حتى تتم معالجة طلب السحب.


6- المشاركة في الدراسات النفسية مدفوعة الأجر

إذا كنت مهتمًا بالمشاركة في الدراسات النفسية والسلوكية، فإنها قد تكون وسيلة جيِّدة للحصول على الأموال مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو. ويختلف المبلغ الذي سوف تحصل عليه نظير المشاركة في الدراسات النفسية بناءً على نوع التجارب التي تشارك فيها ومدتها، ولكن قد يصل المبلغ إلى 100 جنيه إسترليني.

ولكن يجب عليك المشاركة في هذا النوع من الدراسات والتجارب فقط إذا كانت لديك رغبة حقيقية للقيام بذلك، وليس كوسيلة للحصول على الأموال فقط. وبالطبع، سيكون هناك احتمال لوجود صعوبات عاطفية أو عقلية وفقًا لنوع الدراسة أو التجربة التي ستشارك فيها. لذا، احرص على المشاركة في تلك التي تشعر بالراحة خلالها.

وعندما تبحث عن التجارب والدراسات النفسية المدفوعة الأجر للمشاركة فيها، فمن الضروري التركيز على الجهات الموثوقة، مثل الجامعات المعتمدة. ففي البداية، قم بالتواصل مع قسم علم النفس في جامعتك للتعرَّف على مواعيد الدراسات النفسية القادمة التي يمكنك المشاركة فيها. وهذه هي أفضل طريقة للمشاركة في الدراسات النفسية، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا، تستطيع الاتصال بالجامعات الأخرى. ولكي يكون بحثك عبر الإنترنت مُركَّزًا، اكتب في البحث “[اسم الجامعة] التجارب والدراسات النفسية”، وسوف تظهر لك المواقع الإلكترونية للجامعات المحتملة.  وتستطيع البحث عن المعلومات ذات الصلة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة أو التواصل مع قسم علم النفس مباشرة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني والاستفسار عن الدراسات النفسية المزمع إجراؤها.

عادةً ما تبحث الجامعات عن متطوِّعين للمشاركة في الدراسات والتجارب النفسية، وسوف يحصل المتطوِّعون على أموال نقدية أو قسائم نظير الوقت والنفقات التي يتكبدونها. فعلى سبيل المثال، يمكنك التسجيل كمشارك في الدراسات البحثية على الموقع الإلكتروني لجامعة كامبريدج، ولكن هذه الجامعة تُقدِّم مبالغ مالية متواضعة نظير المشاركة في الدراسات والأبحاث.

وتجدر الإشارة إلى أنه ليس من المضمون أن تشمل الدراسات مشاهدة مقاطع فيديو، لذا احرص على اختيار الدراسات التي تناسبك وتناسب اهتماماتك.


7- مشاهدة الإعلانات على تطبيق WeAre8 للحصول على الأموال والتبرع للأعمال الخيرية

من خلال تطبيق WeAre8، تستطيع مشاهدة مقاطع الفيديو وجني الأموال لتعزيز رصيدك المصرفي، وأيضًا إحداث تأثير إيجابي عن طريق المساهمة في الأعمال الخيرية.

وبعد مشاهدة مقاطع الفيديو، سوف يُطلب منك الإجابة عن بعض الأسئلة السريعة، ويمكنك الحصول على مبلغ يتراوح بين 10 و20 سنتًا لكل فيديو. وبمُجرَّد الوصول إلى الحد الأدنى لمبلغ الدفع (1 جنيه إسترليني)، يمكنك الحصول على الأموال عن طريق تحويلها إلى حساب PayPal الخاص بك أو تحويلها إلى المنظمة الخيرية التي تختارها. وفي كل مرة تشاهد فيها مقطع فيديو عبر التطبيق، سوف تُقدِّم العلامة التجارية ذات الصلة تبرعَّات لأعمال الخير.


8- الحصول على الأموال مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو على موقع PrizeRebel

PrizeRebel  هو موقع يدفع الأموال مقابل الضغط على الإعلانات ومشاهدة مقاطع الفيديو. وعندما يصل المبلغ الخاص بك إلى الحد الأدنى للدفع (2 جنيه إسترليني)، تستطيع الحصول على المبلغ نقدًا أو في صورة بطاقات هدايا. وعندما تقوم باستبدال نقاطك، سوف تحصل على الأموال أو بطاقات الهدايا في غضون 24 ساعة. ولكي تُعزِّز مكاسبك، تستطيع الإجابة على أسئلة استطلاعات الرأي أو تحويل الأصدقاء إلى موقع PrizeRebel. ولا تنس زيارة صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بمنصة PrizeRebel للاطلاع على آخر الأخبار وفرص الفوز.


9- ترويج مقاطع الفيديو لصالح الشركات عبر الإنترنت

بالإضافة إلى الحصول على أموال مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو، يمكنك أيضًا ترويج مقاطع الفيديو والإعلانات عبر الإنترنت. وتُعَد مشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت وسيلة جيِّدة لكسب المال، ولكن يجب أن يكون لديك عدد معقول من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي أو على مدونتك. وكلما زاد عدد جمهورك، تستطيع الحصول على أموال من الشركات نظير مشاركة المحتوى الخاص بهم. وبالطبع، يجب أن تتأكَّد من أن مقاطع الفيديو التي تقوم بترويجها ذات جودة معقولة وذات صلة بجمهورك حتى لا تتأثَّر سمعتك لدى جمهورك. ولكي تنجح في هذا الأمر، تستطيع التواصل مباشرة مع إدارات التسويق في الشركات والعلامات التجارية التي ترغب في التعامل معها. وإذا كان لديك عدد صغير من المتابعين، تستطيع استخدام مواقع العمل المستقل، مثل موقع Fiverr .


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى