الربح من الانترنت

الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة أو الأفيلييت

كل ما تريد أن تعرفه عن التسويق بالعمولة

مقدمة

يعتبر التسويق بالعمولة أو الأفيلييت أحد أشهر طرق الربح من الانترنت، وتتمثل فكرته بكل بساطة في أن تقوم بالترويج لمنتجات الغير مقابل أن تحصل على عمولة عندما تنجح في بيع أي من تلك المنتجات، بحيث يكون من المتفق عليه مسبقاً سعر المنتج ونصيبك الذي ستحصل عليه لو نجحت في أن تجلب زبوناً يشتري ذلك المنتج. وهذا الترويج عادة يتم تنفيذه عبر موقعك الإلكتروني أو مدونتك، حيث تعرض منتجات التسويق بالعمولة على موقعك أو مدونتك وعندما يقوم أحد زوار موقعك أو مدونتك بشراء أي من تلك المنتجات، تحصل أنت على العمولة. وكل هذه الإجراءات يتم تنفيذها بشكل أوتوماتيكي بدون تدخل منك أو تدخل من صاحب المنتج، وبشكل يضمن حقوق جميع الأطراف.

وبناء على ذلك، من المنطقي أن تقوم بترويج منتجات تتناسب مع اهتمامات زوار موقعك أو مدونتك، وهؤلاء الزوار يدخلون إلى موقعك أو مدونتك لأنهم مهتمون بنوع المحتوى الذي تنشره. فمثلاً، إذا كانت مدونتك تنشر محتوى يتعلق بالتخسيس أو إنقاص الوزن، فسيكون من المفيد لك أن تروج لمنتجات تتعلق بالتخسيس أو إنقاص الوزن، لأن فرص إقبال زوار مدونتك على شراء تلك المنتجات ستكون أكبر مما لو قمت مثلا بالترويج لمنتجات تتعلق بالسيارات، وذلك لأن زوار موقعك من المؤكد أنهم يهتمون بموضوع التخسيس أو إنقاص الوزن بدليل أنهم يزورون مدونتك، أما اهتمامهم بمنتجات تتعلق بالسيارات فهذا أمر غير مؤكد.

لكي تنجح في مجال الربح عبر التسويق بالعمولة أو الأفيلييت، هناك بعض الخطوات المهمة التي ينبغي عليك اتخاذها قبل أن تستطيع تحقيق أي ربح من هذا المجال. وإذا كانت لديك العزيمة والإصرار الكافي وبذل الجهد والوقت، فلا شك أنك ستنجح وتربح. وليس هناك شعور أجمل من أن تحصل على أول عمولة لك في مجال التسويق بالعمولة.  نتناول فيما يلي تلك الخطوات بالتفصيل.


اختر مجال تخصص أو Niche

قبل أن تقوم ببناء موقعك الأول، فأنت بحاجة لكي تفكر وتقرر ما هو مجال وتخصص المحتوى الذي ستنشره على موقعك والذي يسمونه باللغة الإنجليزية النيتش أو Niche. من البديهي أنه يجب أن تحدد نوع المحتوى الذي ستنشره على موقعك والجمهور والزوار الذين تستهدف جذبهم إلى موقعك.

أما إذا كنت لا زلت متحيراً ولم تقرر بعد ما هو المحتوى الذي ستنشره على موقعك أو مدونتك، إليك بعض الأسئلة التي ينبغي عليك أن تطرحها على نفسك لتساعدك في تحديد مجال وتخصص موقعك.

ما هو المجال الذي تهتم أنت به شخصياً؟

بالطبع من الأسهل أن تعمل في مجال يكون لديك الاهتمام والحماسة للعمل به، واهتمامك بمجال معين يعني أنك لديك قدر من المعرفة والمعلومات الخاصة بذلك المجال، وهذه المعرفة تساعدك في نشر محتوى جيد على موقعك الذي ستستخدمه في مجال التسويق بالعمولة أو الأفيلييت. على سبيل المثال، إذا كنت مهتماً بالطبخ وتطلع على الكثير من المواقع والفيديوهات المتعلقة بالطبخ، سيكون من المفيد أن تجعل موقعك أو مدونتك متخصصة في مجال الطبخ، وهكذا.

هل هناك اقبال من الناس على شراء منتجات تتعلق بالمجال الذي اخترته؟

أن تعمل في مجال أنت شغوف ومهتم به هذا أمر جيد، ولكن أحياناً يكون هناك مجال مرُبح ولكن أنت لست شغوفاً به، فهنا ينبغي أن تقدم الربح على شغفك إذا فكرت في الأمر بشكل عقلاني، وطالما أن مجال ما يحقق لك ربح سوف تبدأ أن تتعلم أكثر عن ذلك المجال وتدريجياً يزداد اهتمامك وشغفك به. وبشكل عام وحسب دراسات عديدة، فإن أكثر المجالات التي تكثر بها الإعلانات والمنتجات على الإنترنت هي مجال الصحة  واللياقة ومجال الاستثمار وربح الأموال، ومجال السعادة وتطوير الذات، ومجال الموضة والمكياج، ومجال الطبخ ووصفات الطعام.

ما هو المجال الذي أستطيع أن أكتب عنه 25 أو 50 أو 100 مقالة؟

المجال الذي ستختاره ينبغي أن يحتوي على موضوعات يمكن أن تكتب عنها بقدر كافي، وهذا الأمر مهم لبناء موقع يقدم محتوى جيد حتى يحصل على ترتيب جيد في نتائج محركات البحث، وحتى يكون قادراً على جذب اهتمام المستخدمين. وإذا لم يتوفر لك محتوى كافي يمكن أن تكتبه في المجال الذي اخترته، لن يُنظر إلى موقعك بجدية، وربما تجد صعوبة في إقناع زوار موقعك بشراء منتج ما تقوم بالترويج له على موقعك.

هل تتوافر برامج تسويق بالعمولة أو أفيلييت تقدم منتجات تتعلق بالمجال الذي اخترته؟

إذا اخترت مجال أنت شغوف به ولديك الكثير من المعلومات عنه ثم قررت بناء موقع في هذا المجال، فقد تجد لاحقاً بأنه لا تتوفر برامج للتسويق بالعمولة أو الأفيلييت تقدم منتجات تتعلق بالمجال الذي اخترته لموقعك. لذلك، ابحث جيداً لتتحقق من هذا الأمر قبل أن تبدأ ببناء موقعك، وهذا ما سنتناوله في الخطوة التالية.


قم بعمل بحث عن برامج التسويق بالعمولة أو الأفيلييت المتاحة

الآن بعد أن قررت المجال أو التخصص الذي ستعمل به، فقد حان الوقت لكي تستكشف برامج التسويق بالعمولة المتاحة لتحدد ما هي المنتجات التي ستتناسب مع المجال الذي اخترته، وهل هناك منتجات كافية لتسويقها أم لا. فكما أجريت بحثاً من أجل تحديد المجال الذي تعمل به، آن الأوان أن تقوم بإجراء بحث عن أفضل برامج التسويق بالعمولة المتاحة على الإنترنت.

عند اختيار برنامج تسويق بالعمولة، عليك أن تضع النقاط التالية بعين الاعتبار:

ما هي نوعية المنتجات المتاحة عبر برنامج التسويق بالعمولة أو الأفيلييت؟

بالطبع ينبغي أن تتأكد أن برنامج العمولة الذي سوف تنضم إليه يحتوي على منتجات تتعلق بالمجال الذي اخترته بحيث إذا قمت بالترويج لها على موقعك سوف تحظى باهتمام زوار موقعك.

ما مقدار العمولة الذي ستحصل عليه عند ترويج المنتجات؟

تأكد أن برنامج التسويق بالعمولة أو الأفيلييت الذي ستقوم بالتسجيل فيه يمنحك عائد كافي ومشجع بحيث تكون العمولة مقابل عادل للجهد الذي تبذله في التسويق للمنتجات، وإليك بعض النصائح بخصوص مقدار العمولة العادل:

  • إذا قمت بالتسجيل في برنامج مثل كليك بانك ClickBank، وهو برنامج متخصص في تسويق المنتجات الرقمية (الكتب والدورات الخ)، فمن المفضل أن تتراوح عمولتك من 40 إلى 60% من ثمن المنتج، وأن يتميز المنتج بمعدل جذب عالي للعملاء وهو ما يُسمى بـ Gravity Rating.
  • بالنسبة لبرامج CPA أو Cost Per Action (وهي برامج تمنحك عمولة نظير كل شخص يأتي من خلال موقعك ويقوم بتنفيذ شيء معين، مثل التسجيل في موقع ما أو الانضمام إلى نشرة بريدية الخ)، فيُفضل ألا تقل العمولة عن 1 دولار نظير كل شخص يأتي من خلال موقعك، وينبغي ألا تكون هناك شروط مُقيدة للتسويق، فبعض تلك البرامج تشترط مثلا أن يكون الأشخاص الذين يأتون من خلال موقعك من بلد معين أو من سن معين أو ذكر أو أنثى، الخ.
  • بالنسبة للمنتجات المادية الملموسة (التي ليست رقمية أو الكترونية)، فمن المفضل أن تكون عمولتك 40 دولار أو أكثر.

هل أنت مقتنع بجودة  المنتجات التي ستقوم بتسويقها؟

إن المنتجات التي ستقوم بتسويقها يجب أن تكون محل اهتمام زوار موقعك وأن تكون ذات جودة عالية، بحيث تكون أكثر اقناعاً لزوار موقعك فيُقبلون على شرائها. يجب أن تكون أنت نفسك متأكداً من جودتها ولذلك ينبغي أن تقرأ عن تلك المنتجات وأن تحاول معرفة آراء من قاموا بشرائها. في النهاية، أنت بحاجة لكسب ثقة زوار موقعك، وإلا فلن يُقبلوا على شراء أي منتج تقوم بتسويقه على موقعك.

ما هي مدة ملفات الارتباط أو الكوكيز Cookies التي يوفرها برنامج التسويق بالعمولة؟

عندما يقوم أحد زوار موقعك بالضغط على رابط أحد المنتجات ثم يذهب إلى موقع صاحب المنتج، قد لا يقوم الزائر بشراء المنتج في نفس اليوم، فقد يشتريه بعد أسبوع أو شهر أو ربما أكثر، وهذا هو المقصود بمدة ملفات الارتباط، وهي تعتبر عنصر مهم عند اختيار برنامج التسويق بالعمولة أو الأفيلييت. فبعض البرامج تمنحك مدة تصل إلى شهر، وبعضها أسبوع، وبعضها شهرين، وبعضها أكثر من شهرين. وكلما كانت المدة أطول، كلما كان هذا الأمر أفضل بالنسبة لك كشخص مسوق بالعمولة.

ما هي جودة الدعم وخدمة العملاء التي يوفرها برنامج التسويق بالعمولة أو الأفيلييت؟

تأكد من أن برنامج التسويق بالعمولة يقدم دعم وخدمة عملاء جيدة وذلك عند التسجيل في هذا البرنامج. ابحث عن برنامج التسويق بالعمولة عبر الانترنت، وإن استطعت تحدث مع بعض المسجلين في هذا البرنامج للتعرف على رأيهم فيه. على سبيل المثال، هل يمكنك الحصول على رد أو استجابة من برنامج التسويق بالعمولة عن طريق الهاتف أو سكايب؟ وإذا كان الدعم الوحيد المتاح هو عن طريق البريد الإلكتروني، فهل تحصل على رد في نفس اليوم أم أنك تنتظر عدة أيام حتى تتلقى رد؟


قم ببناء موقع أو مدونة

بعد الخطوة الأولى الخاصة بتحديد مجال أو تخصص معين لتعمل به، والخطوة الثانية الخاصة بتحديد برنامج (أو برامج) التسويق بالعمولة أو الأفيلييت التي ستقوم بالانضمام إليها والتسجيل فيها لتسويق منتجاتها، حان الوقت لتفعيل وتنفيذ ذلك على أرض الواقع أو بالأحرى على أرض الانترنت. لنفترض أنك لا تمتلك حاليا موقعاً، فالخطوة التالية هي بناء موقع أو مدونة.

لحسن الحظ، أصبحت اليوم عملية بناء المواقع أو المدونات أكثر بساطة واقل تعقيداً ولا تستغرق الكثير من الوقت ولا تحتاج الاستعانة بشخص متخصص، إلا في حالات قليلة. إذا لم تكن لديك أية معرفة ببناء المواقع أو المدونات، فإن أسهل طريقة هي إنشاء موقع أو مدونة باستخدام نظام وورد بريس WordPress أو نظام بلوجر Blogger التابع لجوجل. وكلا النظامين رائعان، ولكن نظام ووردبريس لديه نقطة قوة كبيرة وهي إمكانية تركيب الإضافات لمواقع ووردبريس، وكل إضافة تمنح الموقع القدرة على تنفيذ شيء إضافي أو تمنحه ميزة إضافية، مما يجعل مواقع ووردبريس أكثر احترافية وأكثر قدرة على تنفيذ بعض الأمور التي تحتاجها وربما لا تتوفر في نظام بلوجر الذي يتميز بالبساطة.

حتى تكون قادراً على بناء موقعك، إليك بعض الخطوات الضرورية لبناء هذا الموقع:

قم بشراء دومين أو اسم نطاق لموقعك أو مدونتك

الدومين أو اسم النطاق كما يعرف الجميع هو عنوان موقعك أو مدونتك على الانترنت والذي يبدأ بـ www وذلك مثل www.bbc.com، فهذه أول خطة يتعين عليك اتخاذها من أجل بناء موقعك. من أين تشتري دومين أو اسم نطاق لموقعك؟ هناك الكثير من الشركات المتخصصة في بيع الدومينات أو أسماء النطاق، وأشهرها الشركات التالية:

ما تفعله هذه الشركات هي أنها تقوم بتسجيل الدومين أو اسم النطاق باسمك ليصبح عنواناً لموقعك، وهذا بالضرورة يثبت أن أي محتوى يتم عرضه على هذا العنوان هو ملك لك. ولكن كم يتكلف الدومين أو اسم النطاق؟ سعر الدومين أو النطاق عادة يدور حول سعر 10 دولار سنوياً، وقد يكون أكثر أو أقل ويختلف حسب عدة عوامل منها هل الدومين ينتهي بـ .com أم .net أم .biz الخ، وهل عدد حروفه طويلة أو قصيرة الخ.

قم بشراء خدمة استضافة Hosting Service

إذا كان الدومين هو بمثابة عنوانك  على شبكة الانترنت، فإن خدمة الاستضافة توفر لك مساحة تكون بمثابة بيتك على شبكة الانترنت. إنها مساحتك الخاصة على شبكة الانترنت التي تستطيع أن تعرض عليها ما تشاء من محتوى أو خدمات أو منتجات أو سلع. لقد أصبحت خدمات الاستضافة في متناول اليد حالياً من حيث التكلفة وذلك بسبب المنافسة الكبيرة بين شركات الاستضافة. من المهم جداً أن تختر شركة استضافة ذات سمعة جيدة، ويُفضل أن تتعامل مع الشركات العالمية المعروفة، وأن تبتعد عن الشركات المحلية التي تقدم خدمات استضافة، فهي غالبا تكون عبارة عن موزعين للشركات العالمية. خدمة الاستضافة الجيدة تعني أن موقعك يعمل طوال الوقت ومستعد لاستقبال الزوار في أي وقت، أما إذا توقفت الخدمة فهذا يعني أنه لن يستطيع أحد دخول موقعك عندما يذهب إلى عنوان موقعك.

إليك قائمة بأشهر الشركات العالمية التي تقدم خدمات استضافة موثوقة والتي ستلاحظ أنها تقدم أيضاً خدمات تسجيل الدومين أو أسماء النطاق:

ملحوظة: إذا كنت ستبني موقعك أو مدونتك على نظام بلوجر، فلن تحتاج استضافة، حيث يقدم جوجل استضافة مجانية لمحتوى موقعك، وهذه أحد أكبر مزايا بلوجر، بخلاف ووردبريس، والذي يقدم استضافة مجانية أيضاً ولكنها تكون محدودة القدرات جدا، ويتعين عليك أن تشتري استضافة حتى تستمتع بالقدرات الهائلة لنظام ووردبريس.

قم بتركيب نظام ووردبريس أو بلوجر وربطه بالدومين أو اسم النطاق الذي اشتريته.

كل من نظام ووردبريس أو نظام بلوجر يُسمى نظام إدارة محتوى، بمعنى أنه يمنحك إمكانية نشر المحتوى الخاص بك وبأنواعه المختلفة، نصوص، صور، فيديو، ملفات صوتية، مستندات، الخ. كما يسمح لك بتنسيق وضبط هذا المحتوى وتقسيمه إلى أقسام وفئات مختلفة من أجل تنظيم محتوى موقعك.

فيديو: خطوات إنشاء مدونة بلوجر


فيديو: خطوات إنشاء موقع ووردبريس


قم بتركيب قالب مميز لموقعك أو مدونتك

القالب أو الـ Theme يمنحك القدرة على التحكم في مظهر موقعك بشكل عام. هناك الآلاف من القوالب المتاحة على الانترنت، منها المجاني، ومنها المدفوع، وبالتأكيد المدفوع يكون أفضل من ناحية الإمكانيات والمزايا. من المهم جداً اختيار قالب احترافي مميز بحيث يستطيع أن يفي بكل متطلباتك. ولكن لا تقلق، عملية تغيير قالب الموقع سهلة جدا وتستطيع تغيير قالب موقعك خلال دقائق.

ملحوظة: إذا كان موقعك باللغة العربية، تأكد من أن القالب أو الـ Theme يدعم اللغة العربية.

يمكنك شراء قالب احترافي لوورد بريس من موقع ثيم فوريست عبر هذا الرابط.

كما أن الموقع التالي يقدم قوالب مجانية لبلوجر https://btemplates.com


قم بإنشاء محتوى مميز

وأخيراً، حان وقت إنشاء محتوى مميز لتنشره على موقعك أو مدونتك، على أن يكون ذلك المحتوى متعلق بالمجال الذي اخترته. هناك مقاولة شائعة في مجال الربح من الانترنت وهي “المحتوى هو الملك”، وهي مقولة صحيحة إلى حد كبير. فمن المهم جداً أن يكون المحتوى فريد وحصري، وليس منسوخاً من مواقع أخرى حيث أن جوجل يعاقب المواقع التي تنشر محتوى منسوخ. وينبغي أن يكون المحتوى ذو قيمة حقيقية تحوز على اهتمام واعجاب زوار موقعك الذين يهتمون بالمجال الذي اخترته. وهذا الأمر قد يجده كثيرون أمراً صعباً وليس سهلاً. إليك بعض الأفكار التي تساعدك على كتابة محتوى فريد:

  1. اقرأ كثيراً في المجال الذي اخترته، ثم قم بتلخيص ما قرأت وأضف خواطرك وافكارك الخاصة.
  2. شاهد فيديوهات تتعلق بالمجال الذي اخترته، ثم استعرض الأفكار التي وردت في تلك الفيديوهات وانشرها بأسلوبك وبشكل كتابي.
  3. إذا كنت تجيد الترجمة، قم بترجمة بعض المقالات من اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية (على فرض أن موقعك باللغة العربية)، فجوجل لا يعتبر الترجمة نسخاً بل يعتبرها عمل ابداعي ومحتوى فريد، مع ضرورة الإشارة إلى الموقع الأصلي.
  4. استعن ببعض المتخصصين في مجال موقعك، واطلب منهم كتابة موضوع لكي تنشره على موقعك، إما مقابل أجر، أو مجاناً مقابل أن تنشر رابط صفحتهم أو موقعهم للترويج لها على موقعك.
  5. انشر مراجعات وتقييمات حول منتجات تتعلق بالمجال الذي اخترته، حيث تقوم باستعراض مزايا وعيوب تلك المنتجات بشكل محايد.
  6. فكّر في المشكلات الشائعة الموجودة في المجال الذي اخترته، ثم فكر في طرح حلول لحل تلك المشكلات واعرضها بشكل كتابي ومنظم.

قم ببناء جمهورك

نقصد بجمهورك هناك زوار موقعك الذين لديهم اهتمام بالمحتوى الذي تنشره على موقعك. بمجرد أن تبدأ بنشر محتوى متميز وفريد وليس منسوخا من مواقع أخرى، سوف يبدأ الزوار يأتون إلى موقعك عبر جوجل عندما يبحثون عن أشياء تتعلق بالمحتوى الذي تنشره. إليك بعض النصائح التي تساعدك في زيادة عدد زوار موقعك:

  1. قم مشاركة محتوى موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي. من أسهل الطرق للحصول على زوار جدد لموقعك هو أن تشارك محتوى موقعك على صفحات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام وبينتريست.
  2. قم بنشر بعض المقالات على مواقع أخرى يكون مجالها مشابه لمجال موقعك، وهذه الطريقة اسمها Guest Post أي منشور ضيف، حيث تسمح لك بعض المواقع الأخرى بأن تنشر مقال عليها مجاناً وبدون مقابل، وتسمح لك بوضع رابط لموقعك. فإذا قرأ زوار هذا الموقع مقالك سوف يقومون بالتالي بزيارة موقعك لو أعجبهم المقال رغبة في الاطلاع على المزيد من المحتوى المماثل.
  3. قم ببناء قائمة بريدية، بحيث يقوم زوار موقعك بتسجيل عنوان بريدهم الإلكتروني في قائمتك البريدية رغبة في تلقي جديد موقعك عبر البريد الإلكتروني.

فيديو: طريقة إنشاء قائمة بريدية لموقعك

  • اتبع أفضل ممارسات السيو أو SEO وهي عبارة عن خطوات تتبعها عندما تقوم بنشر محتوى حتى يسهل على جوجل اكتشاف المحتوى الخاص بموقعك ومنحه تقييم مرتفع. وهي عبارة عن خطوات بسيطة تم شرحها في الفيديو التالي.

فيديو: كيف تنشر مقال متوافق مع محركات البحث أو معايير السيو

  • استثمر بعض الأموال في الإعلانات المدفوعة بهدف جذب المزيد من الزوار لموقعك. من أشهر الخدمات الإعلانية على الانترنت برنامج إعلانات جوجل Google Adwords وكذلك إعلانات فيسبوك.

ما هي برامج التسويق بالعمولة أو الأفيلييت المتاحة حالياً والتي يمكن الاشتراك والتسجيل فيها؟

إليك مجموعة من أشهر برامج التسويق بالعمولة أو الأفيلييت التي يمكنك الاشتراك والتسجيل فيها ومن ثم تسمح لك بالترويج لمنتجاتها على موقعك وتحصل على عمولة عندما يقوم زوار موقعك بشرائها.

  • برنامج Amazon Associates وهو برنامج التسويق بالعمولة الخاص بشركة أمازون الغنية عن التعريف. عند قبولك في هذا البرنامج يمكنك الترويج لأي من منتجات أمازون التي لا حصر لها على موقعك، وربح عمولة قد تصل إلى 10 في المائة.
  • برنامج eBay Partner Network، وهو برنامج التسويق بالعمولة الخاصة بشركة eBay العملاقة.
  • برنامج كليك بانك ClickBank وهو يعتبر أشهر برنامج تسويق بالعمولة في مجال المنتجات الرقمية (كتب ودورات إلكترونية)، ويتميز أنه يقدم عمولات قد تصل إلى 90 في المائة على منتجاته، والسبب وراء هذه العمولة العالية هو أن المنتجات رقمية، أي أنها لا تنفذ، فيلجأ أصحاب تلك المنتجات إلى إغراء المسوقين بهذه العمولات المرتفعة.
  • برنامج سوق دوت كوم للتسويق بالعمولة، وهو أحد مواقع التسوق والتجارة الالكترونية المملوكة حالياً لشركة أمازون ولكنه يمارس أعماله حالياً على مستوى مصر فقط.
  • برنامج جوميا للتسويق بالعمولة، وهو موقع تسوق وتجارة الكترونية يمارس نشاطه في مصر، وربما يكون موجود في دول عربية أخرى.
  • برنامج جملون للتسويق بالعمولة، وجملون هو موقع لبيع الكتب ويغطي جميع الدول العربية وجميع دول العالم.
  • برنامج Share A Sale وهو أحد أشهر وأوثق البرامج العالمية للتسوق بالعمولة.
  • برنامج CJ Affiliate الشهير للتسوق بالعمولة.
  • برنامج Partner Stack للتسويق بالعمولة، وهو متخصص في التسويق للمنتجات البرمجية.
  • برنامج Max Bounty المعروف للتسويق بالعمولة.

ابدأ في الترويج لمنتجات التسويق بالعمولة أو الأفيلييت على موقعك

بعد أن اكتمل بناء موقعك، وبدأ الناس يقومون بزيارة موقعك، حان الوقت أن تقوم بالترويج لمنتجات التسويق بالعمولة أو الأفيلييت، والتي ستحصل على عمولة كلما قام أحد زوار موقعك بشراء تلك المنتجات. ولا تقلق، أنت لا تقوم بأي شيء سوى وضع روابط لتلك المنتجات على موقعك، بحيث عندما يقوم أحد زوارك بالنقر على هذا الرابط سوف ينتقل إلى موقع صاحب المنتج ويشتري منه، وسوف يتم تلقائيا تسجيل العمولة لصالحك، ولا تقلق لأن صاحب المنتج غالبا لا يتدخل في أي شيء، وإنما العملية كلها تتم إدارتها من قبل برنامج التسويق بالعمولة الذي قمت بالتسجيل فيه، ولذلك عمولتك محفوظة في جميع الأحوال.

يمكنك الترويج لتلك المنتجات على موقعك على شكل روابط نصية أو شريط إعلاني Banner أو صورة إعلانية، كما تستطيع أيضاً إرسال روابط شراء المنتج إلى المشتركين في القائمة البريدية الخاصة بموقعك.


فيديو: قصة نجاح عربية في مجال التسويق بالعمولة

على سبيل التحفيز والتشجيع، الفيديو التالي يقدم قصة نجاح مميزة لشخص عربي استطاع أن يجني آلاف الدولارات عن طريق التسويق بالعمولة. شاهدوا قصته في الفيديو التالي:


دورة مجانية قصيرة في التسويق بالعمولة أو الأفيلييت للمبتدئين


اقرأ ايضاً: الدليل الشامل للربح من الدروبشيبينغ Dropshipping عن طريق موقع شوبيفاي

الخاتمة

نستطيع أن نلخص كل ما سبق في بعض الجمل القليلة فنقول أن أي إنسان يستطيع النجاح في مجال التسويق بالعمولة أو الأفيلييت إذا استطاع أن يمتلك موقعاً يقدم محتوى متميز، وبالتالي هذا المحتوى يستطيع أن يجذب الزوار المهتمين بالمجال، وبالتالي يستطيع صاحب الموقع أن يروج منتجات عبر هذا الموقع لهؤلاء الزوار ويربح العمولات عند قيام الزوار بشراء تلك المنتجات. الأمر يحتاج بعض الجهد والاستمرار في نشر المحتوى المتميز، وخلال فترة وجيزة يمكن أن يتحول هذا الموقع إلى مصدر دخل رائع لصاحبه ويمنحه أرباح لم يكن يتوقعها.

 المراجع:


فريق موقع دولاراتي يتمنى لك التوفيق والنجاح في مساعيك للربح من الانترنت!


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى