الربح من الانترنت

الربح من الانترنت عن طريق موقع فايفر للخدمات المصغرة

كيف تعمل عبر موقع Fiverr.com لتحصل على دخل إضافي؟

في هذه المقالة سوف نناقش الربح من الانترنت عن طريق موقع فايفر المتخصص في بيع وشراء الخدمات المصغرة على شبكة الانترنت. موقع فايفر وعنوانه هو www.fiverr.com هو موقع عالمي شهير يسمح لكل شخص أن يستغل مهاراته الشخصية في بيع خدمات لأشخاص آخرين بحاجة لتلك الخدمات. يسمح لك هذا الموقع بالعمل من أي مكان حتى أثناء السفر، فيمكنك السفر إلى أي مكان تريده في العالم والعمل من أي مكان عندما تستخدم مهاراتك للحصول على الأموال والأرباح. وبخلاف ما هو شائع، يمكنك أن تكسب أكثر من خمسة دولارات نظير الخدمة الواحدة، حيث يحصل بعض المستقلين على المئات وحتى الآلاف من الدولارات نظير الخدمة الواحدة. وكما ترون، فإن فكرة اقتصار سعر الخدمات في موقع فايفر على خمسة دولارات فقط هي فكرة قد ولّت وانتهت منذ فترة طويلة.

استمع إلى آراء المستقلين والفريلانسرز عن تجاربهم مع موقع فايفر، سوف تدرك أن موقع فايفر يقدم لك طريقة رائعة للاستفادة من مهاراتك والحصول على مصدر دخل إضافي بجانب مصدر دخلك الأصلي. لذلك، دعونا نناقش بشكل أعمق ونتعرف على كيفية جني الأموال عبر موقع فايفر Fiverr.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة عامة على نظام العمل في موقع فايفر، وكيفية البدء ونوع الخدمات المتاحة في موقع Fiverr – بما في ذلك أفضل الخدمات المربحة وذات الخبر المتزايد.


ما هو موقع فايفر Fiverr؟

ببساطة، موقع Fiverr هو عبارة عن سوق على الإنترنت يقدم مجموعة واسعة من الخدمات ومهام العمل الصغيرة. تهدف شركة Fiverr التي تأسست عام 2010 إلى توفير منصة على الإنترنت حيث يمكن للأشخاص المستقلين (الفريلانسرز) الإعلان عن خدماتهم وإدراجها على الموقع. وعبر الموقع، ستجد خدمات لا حصر لها لكل نوع من المهارات معروضة للبيع على موقع فايفر. فسواء كنت مصممًا أو مطور ويب أو محاميًا أو حتى موسيقيًا، فإنك تستطيع الإعلان عن خدماتك وبيعها عبر موقع فايفر.

في موقع Fiverr، يشار إلى الخدمات المقدمة باسم “Gigs”، والكثير منها يبدأ بسعر 5 دولارات فقط لكل منها، ومن هنا جاء اسم الشركة المأخوذ من الرقم خمسة Five. ومع ذلك، فإن المبلغ خمسة دولار هو مجرد السعر الأساسي فقط، حيث ستجد الكثير من الخدمات المقدمة معروضة بأسعار أعلى، خاصة وأن كل خدمة يكون لها فئات أعلى، ويستطيع للزبون اختيار فئة أعلى من الخدمة غير الخدمة الأساسية، وبالتالي سيدفع أكثر.

ومن خلال ربط مقدمي الخدمات بالزبائن الذين يحتاجون لتلك الخدمات، نمت شركة Fiverr لتصبح واحدة من أكبر مواقع الويب التي تقدم الخدمات المصغرة عبر الإنترنت، إن لم تكن أكبرها على الإطلاق. كما إن شعبيتها في قطاع الخدمات المصغرة تجعلها وسيلة مرغوبة لكسب المال أثناء السفر والعمل من أي مكان كمصدر دخل إضافي، بل حتى كمصدر دخل أساسي.


ما هو نظام العمل على موقع فايفر Fiverr؟

العمل من المنزل عبر موقع فايفر
العمل من المنزل عبر موقع فايفر

هل لديك موهبة خاصة أو مهارة يجدها الآخرون مفيدة لهم؟ ربما تكون جيدًا في تصميم الشعارات أو مواقع الويب أو دعوات الزفاف، أو ربما يمكنك مساعدة الشركات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو يمكنك صياغة استراتيجية للموارد البشرية لصالح تلك الشركات. وبغض النظر عن موهبتك، يمنحك موقع Fiverr الفرصة لعرض تلك المهارات ليراها العالم على شبكة الإنترنت. والأهم من ذلك كله، يمكنك كسب المال نظير القيام بشيء أنت تحبه أو تتقنه.

من المهم الآن أن نتعرف على الأطراف المتعاملة على موقع فايفر، وهم كالآتي:

  • البائعون: إذا كنت مستقلاً أو فريلانسر تبحث عن عمل، فأنت يكون اسمك على موقع Fiverr “بائعاً” أو Seller. يمكن للبائع عرض أي نوع من الخدمات التي يريدها، مع تحديد سعر كل خدمة حسب رغبته. وتعتمد فرصك في الحصول على زبائن على خبرتك في مجال عملك وخبرتك في موقع Fiverr.
  • المشترون: إذا كنت تبحث عن شراء خدمة عبر موقع فايفر، فأنت “المشتري” أو Buyer. يستطيع المشتري شراء أي خدمة يحتاج إليها، سواء كانت تلك الخدمة عبارة عن مهمة محددة أو تنفيذ مشروع متكامل، وسواء كانت تلك الخدمة تستغرق ساعات أو أيام أو شهور. ويمكن أن يكون المشتري شركات أو أفراد. في موقع Fiverr، يقوم المشترون بشراء الخدمات التي يقدمها البائعين.
  • موقع Fiverr: وهو عبارة عن منصة اتصال ثنائية الاتجاه، مما يعني أن كل من المشترين والبائعين لديهم الفرصة للعثور على بعضهم البعض. ويمكن للمشتري استعراض الملفات الشخصية للبائعين الذين يعرضون خدماتهم على الموقع، كما يمكن للبائع الاطلاع على طلبات الشراء المنشورة على موقع فايفر والتي تتوافق مع مهاراتهم.

بمجرد أن يعثر المشتري على البائع المناسب، فهما يتفقون على الهدف المحدد والإطار الزمني لتنفيذ المهمة والسعر، ثم يتعين على الفريلانسر (البائع) إتمام العمل وتسليمه وفق المدة الزمنية والشروط المحددة.

الآن بعد أن فهمنا الفكرة الرئيسية لطريقة عمل موقع Fiverr، فقد حان الوقت لتتعلم كيفية إظهار قدراتك ومهاراتك عبر هذا الموقع الرائع.


كيف تبدأ العمل على موقع فايفر لربح الأموال

إن تحقيق الربح عبر العمل على موقع فايفر أصبح أسهل من أي وقت مضى، حيث يمكنك استكمال الخطوات التالية لتبدأ العمل على هذا الموقع الرائع وتحقيق الربح خلال فترة قصيرة (أو طويلة، على حسب مهاراتك وخبراتك).

تسجيل حساب على موقع فايفر

لكي تبدأ في جني الأموال عبر موقع فايفر، يتعين عليك القيام بفتح حساب على هذا الموقع، حيث ستحتاج لإدخال بياناتك الشخصية وسوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني لتأكيد فتح حسابك، وبعدها ستصبح قادرا على عرض أول خدماتك للبيع عبر موقع فايفر.

إنشاء بروفايل بائع على موقع فايفر

ربما تكون صفحة البروفايل الخاص بك هي أهم أداة لجذب المشترين والحصول على عمل عبر موقع فايفر. استخدم صفحة البروفايل الخاص بك لعرض مهاراتك وخبراتك السابقة، فهذا ما يجذب لك العملاء الجدد. فصفحة البروفايل الخاص بك هي أول ما يشاهده الزبون عنك ليقرر هل يستعين بخدماتك أم لا، فاحرص على أن تجعل بروفايلك يترك انطباعاً أولياً جيداً لدى الزبون المحتمل.

إنشاء خدمة أو Gig

الخطوة التالية هي إنشاء أول خدمة من الخدمات التي تود بيعها عبر موقع فايفر. فبعد أن أنشأت بروفايل يستعرض مهاراتك وخبراتك، آن الأوان أن تعرض أول خدماتك للبيع والتي يستطيع المشترون شرائها عبر موقع فايفر.

سوف يتعين عليك تقديم معلومات حول كل خدمة تريد بيعها، ومتطلبات تلك الخدمة والتي يجب على المشتري الوفاء بها حتى تستطيع أنت تنفيذها، وكذلك تحديد سعر تلك الخدمة، وهو المقابل الذي يتعين على المشتري أن يدفعه حتى يحصل على تلك الخدمة منك. احرص على تقديم شرح كافي للخدمة التي تود تقديمها وإبراز مميزات تلك الخدمة التي يُمكن أن تُقنع المشتري أن يختارك  أنت دون عن غيرك الذين يقدمون خدمات مشابهة.

إرسال عروض خدمات للمشترين

بالرغم أنك بعد إنشاء خدمة وعرضها للبيع عبر موقع فايفر يمكنك انتظار وصول أول طلب شراء إذا قام أحد الزبائن المحتملين بزيارة صفحتك على موقع فايفر واهتم بشراء أحد خدماتك، إلا أن بعض المشترين (الزبائن المحتملين) يقومون بنشر طلبات شراء خدمات محددة على الموقع ويشرحون ما الذي يحتاجونه بالضبط والمدة الزمنية والمبلغ الذي يستطيعون دفعه نظير تلك الخدمة، وأنت كبائع تستطيع أن تقدم عرضاً لهؤلاء المشترين تعرض عليهم بيع خدمتك لهم إذا رأيت أن لديك القدرة والمهارة لتقديم الخدمات التي يطلبها المشتري. وفي حال نال عرضك رضا المشتري، سوف يقوم المشتري بإرسال طلب شراء لك لتقوم بتنفيذ الخدمة له.


فيديو يشرح طريقة التسجيل والعمل على موقع فايفر Fiverr.com


ما هي تكلفة العمل على موقع فايفر؟

إن إنشاء حساب على موقع فايفر مجاناً تماماً ولا يتطلب منك دفع أية رسوم لفتح هذا الحساب، وهذه تعتبر أقوى ميزة تميز هذا الموقع، حيث أن بعض المواقع الأخرى الخاصة بالعمل على الانترنت تتطلب دفع رسوم شهرية ثابتة.

وبالنسبة للمشتري، فإنه يقوم بدفع رسوم الخدمات مقدماً إلى فايفر، بالإضافة إلى رسم إداري إضافي تحصل عليه شركة فايفر، وهذا الرسم يعتمد على مقدار السعر الذي تدفعه نظير الخدمات التي تشتريها من البائع على موقع فايفر. فمثلا، رسوم الخدمات التي يقل سعرها عن 40 دولار يكون 2 دولار فقط، ويكون 5% بالنسبة للخدمات التي يكون سعرها أعلى من 40 دولار. فإذا كنت كمشتري تنوي شراء مقالة مدونة بسعر 10 دولار، فإنك سوف تدفع مبلغ 2 دولار إضافية لموقع فايفر كرسوم إدارية، بحيث يكون الإجمالي هو 12 دولار.

أما بالنسبة للبائع، فأنت تحصل على أتعاب الخدمات التي تقدمها بعد تنفيذ تلك الخدمات إذا لم تكن هناك أي شكوى من قبل المشتري. ومن المهم جدا أن تعلم أنك سوف تحصل فقط على 80% من سعر الخدمة التي تبيعها، حيث أن موقع فايفر يحتفظ بـ 20% كعمولة له. فعلى سبيل المثال، إذا قدمت خدمة كتابة مقالة مدونة نظير 10 دولار، فإنك سوف تحصل فقط على مبلغ 8 دولار، لأن موقع فايفر سوف يخصم عمولته بنسبة 20 في المائة والتي تعادل 2 دولار.


فئات الخدمات الأكثر ربحاً على موقع فايفر

الربح من الانترنت عن طريق موقع فايفر
الربح من الانترنت عن طريق موقع فايفر

إن موقع فايفر يعرض عدد كبير ومتنوع من الخدمات، فأياً كانت مهاراتك وخبراتك، سوف يمكنك في الغالب عرضها للبيع على شكل خدمة في موقع فايفر. فالموقع يحتوي على أكثر من 200 فئة من فئات الخدمات، ولكننا سنذكر أدناه أفضل وأشهر تلك الخدمات التي يقدمها الكثير من الأشخاص للحصول على الأموال عبر موقع فايفر.

خدمات تطوير وبناء المواقع الإلكترونية

معدل الأسعار: من 100 إلى 2000 دولار لكل خدمة.

إن وظيفة تصميم وبناء المواقع الإلكتروني هي من أكثر الوظائف ربحاً في الفترة الأخيرة، ومن المقرر أن تستمر كذلك خلال الفترة القادمة. وبالرغم من أنك سوف تجد عروضاً مختلفة لتصميم وبرمجة وتطوير المواقع الإلكترونية، سوف تستطيع أن تربح أكثر بالطبع إن كنت تستطيع تقديم كافة الخدمات المرتبطة بالمواقع الإلكترونية.

وبشكل خاص، هناك طلب متزايد على تصميم المواقع الخاصة بالتجارة الإلكترونية، حيث يبحث الزبائن عن بائعي الخدمات الذين يستطيعون بناء مواقع إلكترونية على أنظمة مثل WordPress و Squarespace و Shopify

خدمات تصميم الجرافيك

معدل الأسعار: من 10 إلى 1000 دولار لكل خدمة

في موقع فايفر، سوف تجد الكثير من خدمات تصميم الجرافيك معروضة على الموقع، ومع ذلك تظل هذه الفئة من الخدمات من بين الخدمات الأكثر طلباً عبر موقع فايفر الشهير. تتضمن هذه الخدمات أشياء مختلفة مثل تصميم تي شيرت، وتصميمات اللوجو والشعارات، وتصميمات بطاقات العمل (البزنس كارد)، حيث ستجد الكثير من الخدمات المعروضة لتنفيذ تلك التصميمات.

خدمات الكتابة

معدل الأسعار: من 50 إلى 2000 دولار لكل خدمة

لا يتوجب عليك أن تكون عبقرياً في التكنولوجيا لكي تحقق أرباح على موقع فايفر. ربما تكون لديك فقط مهارة الكتابة الجيدة، فهي مهارة كفيلة بأن تُربحك أموالاً إضافية عن طريق تقديم خدمة الكتابة للزبائن عبر موقع فايفر. هناك الكثير من خدمات الكتابة المعروضة على موقع فايفر، ولكن على وجه الخصوص هناك طلب متزايد على خدمات الكتابة الدعائية، مثل خدمة كتابة مراجعات المنتجات، وكتابة محتوى المواقع الإلكترونية، وكتابة محتوى المنشورات الدعائية.

خدمات إنشاء الفيديوهات الدعائية

معدل الأسعار: من 100 إلى 10,000 دولار لكل خدمة

الفيديوهات الدعائية هي واحدة من الخدمات الأكثر طلباً والأكثر ربحاً أيضا على موقع فايفر، وقد تضاعف حجم الطلب في الفترات الأخيرة، مما يجعل هذه الخدمة مصدر دخل مميز لكل من يمتلك مهارات إنشاء هذا النوع من الفيديوهات. تتضمن هذه الخدمات إنشاء فيديوهات تدريبية، وفيديوهات إرشادية قصيرة، وفيديوهات إعلانية، حيث أن معظم الشركات تحتاج لهذه الأنواع من الفيديوهات لعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل يوتيوب وانستغرام وفيسبوك، الخ.

خدمات الترجمة

معدل الأسعار: من 100 إلى 1000 دولار لكل خدمة

إذا كنت تتحدث أكثر من لغة وتُتقن الكتابة بها ولديك معرفة بقواعد تلك اللغة، فأنت تستطيع الحصول على الأموال نظير ترجمة الوثائق والمستندات من لغة إلى أخرى، حيث أن هناك الكثير من الشركات والأفراد يرغبون في الاستعانة بخدمات الترجمة لترجمة محتوى المواقع والمستندات والمقالات من لغة معينة إلى لغة أخرى.

وهناك خدمة أخرى مرتبطة بخدمة الترجمة، حيث ستجد بعض الزبائن يبحثون على موقع فايفر عن أشخاص يساعدونهم لتعلم لغة جديدة، فإذا كنت تمتلك مهارات التدريس بجانب مهارات الترجمة، يمكنك أن تعرض أيضاً خدمة تعليم لغتك الأم لغير الناطقين بها، حيث ستجد هناك عدد كبير من الأشخاص لديهم شغف كبير لتعلم لغات جديدة، حتى وإن كانت لغات غير مشهورة.

خدمات التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي

معدل الأسعار: من 50 إلى 2000 دولار لكل خدمة

إذا كنت شخص يتابعك عدد كبير من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، فأنت تستطيع الحصول على قدر جيد من الأموال مقابل القيام بمجهود بسيط، حيث أن هناك الكثير من الشركات والأفراد الذين لديهم استعداد أن يدفعوا لك الأموال لكي تروج لمنتجاتهم على صفحاتك بمواقع التواصل الاجتماعي. ويعتمد السعر على عدد متابعيك ومدة الترويج لتلك المنتجات على صفحاتك بمواقع التواصل الاجتماعي.

خدمات التعليق الصوتي

معدل الأسعار: من 10 إلى 500 دولار لكل خدمة

خدمة التعليق الصوتي هي من الخدمات الشائعة على موقع فايفر، وهي خدمة لا تحتاج لخبرة، وإنما تحتاج لموهبة. فإذا كان لديك صوت مميز واضح، تستطيع أن تقدم هذه الخدمة للكثير من الزبائن، حيث يطلب بعض الزبائن تسجيل تعليق صوتي ليتم استخدامه في فيديو معين، وغالباً ما يحتاجون لهجة معينة أو لغة بلد معينة. ولا تنسى أنك ستحتاج لشراء جهاز مايك لكي تستطيع أن تقدم تسجيلات ذات جودة صوتية عالية واحترافية.

خدمات المساعد الافتراضي

معدل الأسعار: من 5 إلى 100 دولار

وظيفة المساعد الافتراضي هي وظيفة تستطيع القيام بها من أي مكان في العالم، وهي خيار مناسب لكل شخص لديه القدرة على التنظيم وإدارة المواعيد. يحتوي موقع فايفر على العديد من الوظائف المتاحة للمساعدين الافتراضين، وتتضمن خدمات المساعدة الافتراضية مهام إدخال البيانات وجدولة المواعيد، وإجراء الاتصالات الهاتفية.


كيف تزيد من مبيعاتك على موقع فايفر Fiverr

كيف تزيد مبيعاتك وأرباحك من موقع فايفر
كيف تزيد مبيعاتك وأرباحك من موقع فايفر

يعتبر موقع فايفر أحد أشهر المواقع للعثور على عمل عبر الانترنت في قطاع الخدمات المصغرة، ولذلك ستجد هناك الآلاف من المتنافسين الذين يسعون لجذب الزبائن لشراء خدماتهم عبر موقع فايفر، وستجد الوضع شديد التنافسية على هذا الموقع. عندما تبدأ رحلتك على موقع فايفر بهدف الحصول على زبائن وبالتالي ربح المال، يتعين عليك أن تقوم ببعض الخطوات الأساسية التي تساعدك في الظهور والتميز عن الآخرين الذين يقدمون خدمات مشابهة للخدمات التي تقدمها على موقع فايفر. ونذكر فيما يلي أهم هذه الخطوات.

الاهتمام بالبروفايل الخاص بك وتحسينه

كما ذكرنا أعلاه، البروفايل الخاص بك يعتبر أهم أداة تساعدك على جذب العملاء، فكلما كان بروفايلك يحتوي على معلومات كافية تستعرض خبراتك ومهاراتك ومؤهلاتك، كلما كنت أكثر إقناعاً للعملاء المحتملين لكي يشتروا خدماتك. وصفحة البروفايل الخاصة بك هي أول شيء يشاهده الزبون المحتمل، فاحرص على جذبه من أول نظرة.

لكي تجعل البروفايل الخاص بك أكثر جذباً للانتباه، ننصحك بعمل فيديو قصير تعريفي لخدماتك وقم بإضافة هذا الفيديو لبروفايلك على موقع فايفر. فهذا الأمر لن يدل فقط على تفانيك واهتمامك بعملك، ولكن يمنح أيضاً العملاء المحتملين بالتعرف أكثر بشكل شخصي عليك. وعادة ما يُفضل العملاء التعامل مع أشخاص يعرفون عنهم بعض المعلومات بدلا من الأشخاص الذين لا يعرفون عنهم شيء. وهناك بعض الإحصائيات الخاصة بموقع فايفر تقول بأن إضافة فيديو للبروفايل يزيد من المبيعات بنسبة 200%.

الاستفادة من مزايا السيو SEO

هناك الآلاف من الخدمات المعروضة على الانترنت، فكيف تظهر خدماتك في نتائج البحث عندما يبحث عنها الزبائن المحتملين؟ هنا تأتي أهمية السيو SEO أو تهيئة المحتوى لمحركات البحث Search Engine Optimization، حيث يتعين عليك أن تجعل محتوى خدماتك متوافقاً مع معايير محركات البحث.

وهذه التهيئة تتضمن على سبيل المثال صياغة عنوان الخدمات الخاصة بك بطريقة تسهل على الزبون المحتمل الوصول إليها وكذلك بطريقة تكون جذابة ومميزة. فبدلاً من أن تسرد مهاراتك في عنوان الخدمة، يمكنك أن تكتب عنواناً أكثر جاذبية مثل “سوف أكتب لك ثلاث مقالات رائعة عن السفر” وبالطبع هذا العنوان يكون أفضل وأكثر جاذبية بكثير من عناوين عادية مثل “كاتب متخصص في مجال السفر”. فالزبون المحتمل عندما يعلم أنك على استعداد أن تقدم له ثلاثة مقالات، بالتأكيد سيكون هذا عنصر جاذب يميزك عن الآخرين الذين يقدمون نفس الخدمة.

من النصائح الأخرى في مجال السيو أو أن تستخدم الكلمات المفتاحية المتعلقة بخدماتك  في صفحة البروفايل الخاصة بك. فإذا كنت كاتباً في مجال السفر، من المستحسن أن تكتب ذلك في عنوان ووصف البروفايل الخاص بك. وهذا يساعدك في الظهور في نتائج البحث عندما يبحث أحد الزبائن المحتملين عن خدمات مرتبطة بنفس الكلمات المفتاحية.

استخدم تطبيق فايفر للجوال

إذا كنت على سفر ولا تحمل معك حاسوبك، سيكون من المفيد لك أن تستخدم تطبيق فايفر الخاص بالجوال، حيث تستطيع أن ترد على طلبات الشراء وعلى رسائل المشترين بشكل سهل وسريع عبر التطبيق. وهذا أمر مهم جداً لأن سرعة الرد على العملاء أمر يتم أخذه في الحسبان عن تقييم البروفايل الخاص بك، كما أن هذا يشجع العملاء على منحك تقييم أعلى عند التعامل معك.

  • يمكنك الحصول على تطبيق فايفر لجوالات أندرويد من هذا الرابط!
  • يمكنك الحصول على تطبيق فايفر لجوالات ايفون من هذا الرابط!

شجع عملائك على شراء فئات أعلى من خدمتك

حتى إذا كنت تعرض خدمة واحدة بمبلغ 5 دولار، يمكنك أن تربح أكثر من خمسة دولار مقابل هذه الخدمة، وذلك عن طريق تقديم فئات بأسعار مختلفة من خدمتك. على سبيل المثال، يمكنك أن تعرض خدمة كتابة مقال مقابل خمسة دولار على ألا تزيد عدد كلمات المقال عن 500 كلمة، ويمكنك أن تضيف فئة أعلى للخدمة والتي تكون عبارة عن كتابة مقال بعدد كلمات 1000 كلمة وذلك بسعر 10 دولار، وفئة أخرى بسعر 15 دولار حيث يحتوي المقال على 1500 كلمة، وهكذا.

موقع فايفر يسمح لك بذلك، وهذا يشجع العملاء على اختيار مستويات مختلفة من خدمتك حسب احتياجاتهم، وهذه تعتبر طريقة رائعة لزيادة دخلك.

احرص أن تحصل على تصنيف خمس نجوم

عندما تقدم خدمة لأي عملائك، يطلب موقع فايفر من العميل تقييمك كبائع، وذلك من حيث أسلوب التواصل وجودة الخدمة وإتقانها والتسليم في الموعد الخ. ويعتبر تصنيف البروفايل الخاص بك على موقع فايفر مهم جدا جدا للحفاظ على سمعتك كبائع متميز على هذا الموقع الشهير. فالحصول على تصنيف مرتفع يشجع العملاء المحتملين على التعامل معك، ويؤدي أيضاً إلى ظهورك في نتائج البحث عن خدمات على موقع فايفر.

وهناك طرق عديدة للحصول على تصنيف مرتفع من قبل العملاء الذين يتعاملون معك، وأهمها هو الحرص على تقديم خدمة متميزة وبجودة فائقة مع الاهتمام بكل التفاصيل، والتسليم في الموعد، والرد السريع على رسائل العملاء بشكل ودود ولطيف. وإذا أردت أن تحصل على تقييم مميز من قبل العميل، قدم له شيئاً أكثر مما يتوقعه. على سبيل المثال، إذا اشترى منك خدمة كتابة مقال بعدد 500 كلمة، قدم له مقال بعدد كلمات 750 كلمة بنفس السعر، وسوف يُقدر العميل هذا الصنيع وسوف يتشجع على منحك تصنيف مرتفع.

احرص على رفع مستواك كبائع

لكل بائع خدمات على موقع فايفر مستوى معين يحدده موقع فايفر بناء على معايير معينة. وكل مستوى يتضمن مزايا حصرية تساعدك على زيادة مبيعاتك على فايفر.

فعندما تقوم بفتح حساب على موقع فايفر، سوف يتم منحك مستوى “بائع جديد”. مع ذلك، يجب أن تحرص دائما على الحصول على مستوى أعلى وهو مستوى “بائع مميز” حيث يظهر بجوار اسمك شارة مميزة تظهر للعملاء المحتملين وتجعلهم يثقون في جودة خدماتك، كما تتلقى أيضا دعم مميز من موقع فايفر وتحصل على فرصة إدراج خدماتك ضمن الخدمات المميزة على موقع فايفر.

لكي ترفع مستواك كبائع على موقع فايفر، يتعين عليك إنجاز أكبر عدد ممكن من الخدمات والحفاظ على تصنيف عالي من العملاء والالتزام بالتسليم في الموعد المقرر.


مزايا وعيوب العمل على موقع فايفر

مزايا وعيوب الربح من موقع فايفر
مزايا وعيوب الربح من موقع فايفر

بالرغم من أن هناك الكثير من المواقع التي تسمح للمستقلين الحصول على وظائف بنظام الفريلانس، إلا أن موقع فايفر مثله مثل كل المواقع له مزايا وله عيوب، وفي السطور التالية سوف نتناول ما هي تلك العيوب والمزايا التي ستجدها عندما تحاول أن تربح بعض الأموال عبر موقع فايفر الشهير، لترى هل هذا الموقع يستحق بذل بعض الجهد والوقت أم لا.

المزايا

  • الحرية: معظم أعمال شغل الفريلانس تتميز بقدر كبير من الحرية، ولكن موقع فايفر يمنحك قدراً أكبر من الحرية بشكل يختلف عن معظم المواقع الأخرى، حيث يمنحك حرية عرض الخدمات التي تريدها ووضع السعر الذي تريده وتحديد الوقت الذي تستطيع أنت أن تنجز خلاله تلك الخدمات، كل ذلك بما يتناسب مع ظروفك، والزبون الذي يشتري منك خدمة يعلم مسبقاً بشروط الخدمة ومدة تنفيذها ويوافق عليها مقدماً.
  • ضمان سداد أتعابك: كافة زبائنك المحتملين يقومون بالدفع مقدماً نظير أي خدمة يحصلون عليها منك، حيث يقوم موقع فايفر بتحصيل قيمة الخدمة مسبقاً من الزبائن، فليس لديك أية مخاوف أو قلق بشأن تهرب الزبون من الدفع، وبعد أن تقوم بإنجاز الخدمة لصالح العميل، يقوم موقع فايفر بتحويل الأتعاب لحسابك.
  • إمكانية الحصول على علاوات أو إكراميات من الزبائن: موقع فايفر يسمح لمشتري الخدمات، بل ويشجعه على دفع علاوة أو إكرامية لك نظير الخدمة التي قدمتها له وذلك كمبلغ إضافي فوق سعر الخدمة المتفق عليه، وهناك بعض الإحصائيات غير المؤكدة أن خمسين في المائة من المشترين يدفعون إكراميات تتراوح حول 20 في المائة من سعر الخدمة.
  • موقع سهل التعامل معه بالنسبة للمبتدئين: إن معظم الخدمات التي يتم عرضها وتقديمها عبر موقع فايفر هي خدمات سريعة وبسيطة ولا تستغرق الكثير من الوقت لإنجازها، كما أن عملية التسجيل وفتح حساب في موقع فايفر هي عملية بسيطة وسهلة وسريعة. ربما في البداية لا تربح الأموال التي تتوقعها، ولكن من السهل الحصول على قدر قليل من الأموال من خلال تقديم خدمات سهلة وبسيطة.
  • التعامل مع زبائن مختلفين: من أفضل مزايا العمل عبر موقع فايفر هو أنك تعمل مع فئات مختلفة من الزبائن في فئات مختلفة من المشاريع والخدمات، وهذا يمنحك القدرة على تجربة أنواع مختلفة من الأشخاص وتنفيذ أنواع مختلفة من المشاريع، وهذا أمر رائع جدا، ويمنحك الفرصة لمقابلة  أشخاص جدد وهذا يساعدك في توسيع نطاق علاقاتك في المستقبل.

العيوب

  • العمولة التي يخصمها فايفر: بالرغم من أن معظم مواقع شغل الفريلانس تقوم بتحصيل عمولات يتم خصمها من أتعاب المستقلين، إلا أن نسبة 20 في المائة التي يخصمها موقع فايفر من أتعابك تعتبر نسبة عالية، وجدير بالذكر أن نفس العمولة يتم خصمها أيضاً من أية علاوة أو إكرامية تحصل عليها من زبونك.
  • المنافسة الشديدة: مقارنة بالمواقع الأخرى الخاصة بشغل الفريلانس، يشتهر موقع فايفر بأنه يعرض خدمات بسعر منخفض (خمسة دولارات)، فتجد الكثير من الزبائن يحاولون العثور على أقل الأسعار عبر موقع فايفر، وسوف يجدون الكثير من البائعين على استعداد لتقديم الخدمة التي يريدونها بخمسة دولارات، بغض النظر عن الجودة. وهنا يتعين عليك أن تثبت أن الخدمة التي تقدمها تستحق أكثر من خمسة دولارات حتى تستطيع ربح مبالغ أكبر.

فيديو لشاب يحكي تجربته الناجحة في الربح عبر موقع فايفر


هل أنت مستعد لبدء رحلة العمل على موقع فايفر؟

كما تعلم، فموقع فايفر يوفر فرصة رائعة للحصول على مصدر دخل إضافي، فإذا كنت تمتلك المهارات المناسبة وبذلت بعض الجهد وتحليت بالصبر سوف تحصل على بعض مهام العمل التي تتناسب مع مهاراتك ومع ظروفك الخاصة.

وبمجرد أن تبدأ في بناء سمعتك على موقع فايفر وتحصل على تصنيفات مرتفعة، سوف تبدأ العجلة في الدوران وتزداد أرباحك. وبالرغم من أن مبلغ الخمسة دولارات هو مبلغ يبدو قليلاً، إلا أنك تستطيع أن تشتري به 11 زجاجة مشروب في الصين وزجاجتين في اليونان، وتحصل بها على ساعة لتدليك قدميك في تايلاند، وتحصل بها على وجبة مميزة في فيتنام، وتوصيلة بالتاكسي من المطار في جواتيمالا.

وإذا خصصت لموقع فايفر القدر الكافي من الجهد والوقت، فمن الممكن جداً أن تحصل على مبالغ جيدة تسمح لك بالسفر حول العالم وتكون قادراً على العمل من أي مكان، مع القدرة على تحديد وقت العمل المناسب لك.

لذلك، قطعاً وبلا أدنى شك، موقع فايفر يستحق منك التجربة وتخصيص القدر المناسب من الوقت والجهد له.


فريق موقع دولاراتي يتمنى لك التوفيق والنجاح في مساعيك للربح من الانترنت!


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى