الربح من الانترنتريادة أعمال

الربح من تجارة الأثاث المستعمل عبر الإنترنت

إليك نصائح مهمة للنجاح في هذا المجال

في ظل تفشي فيروس كورونا المُستجَد (كوفيد-19)، شهد سوق تجارة الأثاث المستعمل ازدهارًا غير مسبوق، حيث تأثرَّت بشدة عمليات تصنيع الأثاث الجديد وشحنه من مكان إلى آخر. وقد لجأ العملاء إلى حل مُبتكر وفريد من نوعه، وهو شراء الأثاث المُستعمَل بعد تجديده وإعادة طلائه. وفي هذه المقالة، سوف نستعرض معًا 7 نصائح مهمة لمساعدتك على تحقيق النجاح في مجال تجارة الأثاث المستعمل عبر الإنترنت.

ليس من الصعب البدء في تجارة الأثاث المستعمل عبر الإنترنت، من خلال موقع Craigslist أو Facebook Marketplace أو موقع Nextdoor أو حتى إنستغرام. ولكن في البداية، يجب أن تعرف كيفية الحصول على الأثاث المستعمل، ثم بعد ذلك، تقوم بإدخال بعض التعديلات على قطع الأثاث لتصبح أكثر جاذبية وتجذب المشترين، ومن ثم تجني الأرباح.


1- اعثر على قطع الأثاث المستعمل عبر الإنترنت

ليزلي جاريت هي مُتخصِّصة في طلاء الأثاث المستعمل وبيعه في دنفر، كولورادو. وقد بدأت في طلاء قطع الأثاث كهواية عندما كانت تدرس في الجامعة. وكانت ليزلي تقوم بتجديد قطع الأثاث القديم في منزلها بقليل من الجهد. وحاليًا، أصبحت ليزلي خبيرة في العثور على الأثاث القديم المستعمل وتحويله إلى قطع فنية رائعة. وهي تقضي يومها في البحث عن الأثاث المستعمل على الإنترنت (Facebook Marketplace) حيث تستطيع العثور على خيارات عديدة. وهي لا توصي بالبحث عن عناصر مُحدَّدة، حتى لا يؤثِّر ذلك الأمر على الإعلانات التي يعرضها موقع فيس بوك، وبالتالي ستكون قدرتك على رؤية جميع العناصر المتاحة محدودة. وعندما تبحث جاريت عن قطع الأثاث عبر الإنترنت، فإنها تضع حد للأسعار يتراوح بين 40 و60 دولارًا

وهناك أيضًا سمر بريوبي التي تدير متجر Pinewood Charm لبيع الأثاث المستعمل من منزلها في هامبستيد، نيو هامبشاير. وعندما تبحث عن قطع الأثاث، فإنها تُركِّز على القطع البسيطة التي تحتوي على القليل من التفاصيل.

وعندما تشتري قطع الأثاث المستعمل من أجل تجديدها وإعادة بيعها، يجب أن تُحدِّد سعر الشراء والمصروفات الأخرى بناءً على الأرباح التي ترغب في تحقيقها.

2- اختر قطع الأثاث التي لا تحتاج إلى الكثير من التعديل

عندما تبحث ليزلي جاريت عن قطع أثاث مستعمل لتشتريها، فإنها تبحث عن قطع الأثاث التي لا تحتاج إلى إجراء إصلاحات كثيرة حتى لا تقضي وقتًا طويلاً في تنفيذ التعديلات والإصلاحات. ولا تنسَ أن معظم العملاء يبحثون عن صفقات جيِّدة، وبالتالي، فهم لن يرغبواً في دفع الكثير من الأموال نظير قطع الأثاث المستعمل. ويجب أيضًا أن تبحث عن قطع الأثاث التي تلقى رواجًا وإقبالاً من العملاء حتى تستطيع بيعها بسهولة.


3- قم بإجراء تغييرات بسيطة

ينصح الخبراء بشراء قطع الأثاث المستعمل التي تحتاج إلى إجراء تغييرات بسيطة حتى لا تنفق الكثير من الوقت والجهد والمال. وفي هذا الصدد، تميل ليزلي جاريت إلى استخدام ورق الحائط ولصقه على قطع الأثاث من أجل إضافة لمسة فنية رائعة. وهي أيضًا تُفضِّل شراء الإكسسوارات النحاسية والذهبية من متاجر هوبي لوبي Hobby Lobby وموقع أمازون Amazon. وعندما تحتوي قطعة الأثاث على إكسسوارات جميلة ذات قيمة فنية، فإن سمر بريوبي لا تقوم بتغيير هذه الإكسسوارات حتى لا تفقد قطعة الأثاث قيمتها وطابعها المُميَّز.


4- لا تقتصر في بحثك على طراز مُحدَّد

على الرغم من أنك قد تميل إلى طراز مُعيَّن من الأثاث، إلا أنه يجب عليك أن تراقب اتجاهات الموضة والتصميمات العصرية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وإن كانت لا تتفق مع ذوقك الخاص. فالأذواق تتنوَّع وتختلف، وما قد تراه عاديًا، قد يجده غيرك استثنائيًا.


5- استخدِم الألوان المحايدة

عندما يتعلَّق الأمر بطلاء الأثاث، تتفق كل من ليزلي جاريت وسمر بريوبي على أن الألوان المحايدة، مثل الأبيض والرمادي الدافئ والأزرق الداكن والأسود، تُمثِّل الخيار المثالي. ولكن سمر بريوبي تميل إلى تجربة ألوان جديدة، فقد قامت من قبل بطلاء خزانة ملابس باللون البرتقالي، ونجحت في بيعها في غضون 30 دقيقة فقط. وعلى الرغم من أن اللون الأخضر هو أحد الألوان المُفضَّلة لدى سمر بريوبي، إلا أن قطع الأثاث المطلية باللون الأخضر تستغرق بعض الوقت حتى يتم بيعها.


6- تصرَّف بذكاء حتى تستطيع أن تجني الكثير من الأموال

لقد حققَّت كل من ليزلي جاريت وسمر بريوبي النجاح لأنهما تعرفان عملائهما جيِّدًا وتقومان بتوفير قطع الأثاث الرائجة. فعلى سبيل المثال، ترى سمر بريوبي أن أكثر قطع الأثاث المستعمل التي تلقى رواجًا هي الطاولات الصغيرة التي توضع بجوار السرير وخزانات الملابس. ولكي تستطيع تحقيق الأرباح من تجارة الأثاث المستعمل، يجب أن تعرف اتجاهات العملاء وقطع الأثاث التي يميلون إلى شرائها.

7- التقط صورًا جذابة

يُعَد التقاط صور جذابة لقطع الأثاث أحد أسباب النجاح، حيث إنها تعرض المنتجات بشكل جيِّد، وتجذب المشترين. ولكي تلتقط صورًا رائعة، يجب عليك استخدام الإضاءة الطبيعية والجلوس على الأرضية لالتقاط الصورة والحفاظ على بساطة الخلفية. ويجب عليك أيضًا أن تثير خيال المشترين وتجعلهم يُفكِّرون في كيفية الاستفادة من قطعة الأثاث المعروضة.


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى