مهنتي

تعلَّم حرفة التنجيد واربح 20 دولارًا في الساعة

هناك طلب متزايد على حرفة التنجيد والتي يمكن أن تكون مصدر دخل جيد جداً

طلب متزايد على حرفة التنجيد

هناك طلب متزايد على أعمال التنجيد، ولا يوجد عدد كافٍ من العمال المهرة. وبإمكانك تعلُّم هذه الحرفة عن طريق حضور فصلين دراسيين فقط في دورة لتعليم حرفة التنجيد. ومن ثَم تستطيع أن تصبح مُتخصِّصًا في أعمال التنجيد وتحصل على أجر يبدأ من 20 دولارًا في الساعة وقد يصل إلى 70 دولارًا في الساعة.

وتقول كاثرين سميث، مُنسِّقة المشاريع الخاصة في كلية مقاطعة تارانت في فورت وورث، تكساس، “أتلقى مكالمة من شركة كل أسبوعين على الأقل تقول إنها تبحث عن شخص لتوظيفه. وتأتي هذه الاتصالات من جميع أنحاء الولايات المتحدة”.

ولا تقتصر الحاجة لأعمال التنجيد على متاجر الأثاث فقط، ولكن هذه الأعمال مطلوبة في جميع القطاعات، فعلى سبيل المثال، تحتاج شركات توريد الأثاث والمعدات الطبية إلى تنجيد طاولات وأسرة فحص المرضى. وتحتاج شركات السيارات وورش التصليح إلى متخصصين لتنجيد مقاعد السيارات.

ويقول أصحاب شركات تنجيد الأثاث إن لديهم عملاء ينتظرون شهورًا، وحتى سنوات لإنجاز العمل لأنهم ليس لديهم ما يكفي من المنجدين المدربين جيدًا. وفيما يلي بعض أراء المتخصِّصين في هذا القطاع.

يقول جون ليفي، مالك شركة Zim’s of Catalina، جزيرة كاتالينا، كاليفورنيا “سوف أبدأ غدًا في تنجيد أريكة بعد انتظار دام لمدة عامين لعدم وجود ما يكفي من العمال. وأنا على استعداد لتوظيف منجد مؤهَّل نظير 30 دولارًا في الساعة”.

ويقول كريس شيريكا، أحد مالكي شركة Caribe Interiors Upholstery & Furniture Refinishing، سانت بطرسبرغ، فلوريدا، ” لدي الكثير من العمل، ولا أعرف كيف سأنجزه. والسبب في ذلك هو الزيادة الكبيرة في الطلب وقلة عدد العمال المهرة والمدربين”.


كيف تتعلَّم حرفة التنجيد؟

إذا كنت ترغب في ممارسة حرفة التنجيد كمهنة أساسية أو كمصدر للحصول على دخل إضافي، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تتعلَّم حرفة التنجيد، سواء عبر الإنترنت أو عن طريق الذهاب إلى مراكز للتدريب.

حضور الدورات التدريبية

هناك مراكز مُتخصِّصة في تقديم دورات لتعليم حرفة التنجيد على مستويات مختلفة. ومن خلال هذه الدورات، سوف تتعلَّم حرفة التنجيد وتستطيع إصلاح قطع الأثاث القديمة وتجديد منزلك. وتستطيع أيضًا الحصول على شهادات مُتخصِّصة وممارسة حرفة التنجيد كمهنة أساسية أو كعمل إضافي.

على سبيل المثال، عندما ينهي الطلاب عامًا في كلية مقاطعة تارانت، فورت وورث، يصبحون مؤهَّلين لممارسة حرفة التنجيد. وفيما يلي نظام الدراسة في كلية مقاطعة تارانت:

خلال الفصل الدراسي الأول، يتعلَّم الطلاب أساسيات حرفة التنجيد، بينما يُركِّز الفصل الدراسي الثاني على تعليم المهارات المتوسطة لحرفة التنجيد. ويستمر كل فصل دراسي لمدة 96 ساعة. وهناك أيضًا دورة صيفية لتعليم تنجيد مقاعد السيارات والقوارب ومدتها 108 ساعة. وتُعقَد الفصول الدراسية مرتين في الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا أو من 6 مساءً حتى الساعة 9 مساءً. وتبلغ تكلفة الدورات 300 دولار للفصل الدراسي الواحد. وبعد انتهاء الدراسة، يحصل الطلاب على شهادة تثبت أنهم مؤهَّلون لممارسة حرفة التنجيد.

فصول تعليم حرفة التنجيد عبر الإنترنت

حصلت كيم تشانغون على دروس لتعلُّم حرفة التنجيد مرتين أسبوعيًا لمدة عام. ثم بدأت في تقديم خدمات التنجيد للعائلة والأصدقاء كمصدر للحصول على دخل إضافي. وبعد ذلك، امتهنت كيم حرفة التنجيد لتصبح هي مهنتها الأساسية. وبعد تحقيق النجاح في جرينفيلد، ماساتشوستس، بدأت كيم في نشر مقاطع فيديو تعليمية على موقع يوتيوب لمشاركة معلوماتها مع المشاهدين الذين يرغبون في تعّلُّم أساسيات التنجيد. وقد استطاعت بمساعدة زوجها تقديم أكثر من 200 منشور وأصبح لديها أكثر من 75,000 مشترك في قناتها. وقد حققَّت مقاطع الفيديو الخاصة بها أكثر من 8 مليون مشاهدة.

وحاليًا، تُقدم شركة Kim’s Upholstery فصولاً مُتخصِّصة لتعليم حرفة التنجيد عبر موقعها الإلكتروني. ويدفع الطلاب رسومًا تبلغ 25 دولارًا في الشهر أو 240 دولارًا في السنة، ويشاهدون عددًا غير محدود من الفيديوهات التعليمية على مدار الساعة، ويستطيعون التواصل مع كيم في أي وقت.

ويتعلَّم المشتركون أسرار مهنة التنجيد لجميع قطع الأثاث على اختلاف أنواعها. وتُقدِّم شركة Kim’s Upholstery ورش عمل ثلاث مرات أسبوعية للأشخاص الذين يرغبون في تعلُّم التنجيد في مشروع واحد، وذلك نظير 600 دولار.

التدريب العملي على حرفة التنجيد

اكتسب العديد من المنجدين مهاراتهم من خلال العمل في شركات عائلية. ومع زيادة الحاجة إلى الحصول على خدمات العمال المهرة، تحرص شركات التنجيد على تقديم خدمات التدريب للعمال الجدُّد حتى يكتسبوا المهارات اللازمة لممارسة حرفة التنجيد باحترافية، حيث يعمل المتدرب في الشركة ويحصل على أجر. وتهتم هذه الشركات بتدريب الأشخاص الذين يتمتعون بقدر بسيط من المعرفة ويستطيعون استخدام ماكينة الحياكة.

ويقول كريس شيريكا، “لقد تعلمت كل شيء من خلال التدريب”. وقد ورث كريس وأخوه هذه المهنة من والدهما الذي كان حرفيًا ماهرًا في صقلية، إيطاليا. ويرى كريس أن التدريب من خلال العمل تحت يد حرفي ماهر هو الطريق الأمثل لاكتساب مهارات التنجيد والتعرُّف على أدق أسرارها، ومن ثم تحقيق النجاح.


كيف تبدأ العمل في مهنة التنجيد؟

إذا كنت ترغب في بدء العمل في مهنة التنجيد، فلابد أن تكون لديك المهارات اللازمة. وستحتاج إلى استثمار مبلغ يتراوح بين 1500 و2000 دولار حتى تستطيع شراء المعدات اللازمة، حيث يبلغ سعر ماكينة الحياكة الجيِّدة حوالي 1500 دولار. وستحتاج أيضًا إلى شراء أدوات التنجيد الأساسية بقيمة 500 دولار.

ووفقًا لكيم تشانغون، تُعَد ماكينة الحياكة LS-1 Basic Walking Foot Sewing Machine خيارًا رائعًا، ويبلغ سعرها 795 دولارًا. وقد نشرت كين فيديو مدته 3 ساعات يتضمَّن جميع المعلومات الخاصة بهذه الماكينة المدهشة.

وبمُجرَّد أن تكتسب الخبرة اللازمة وتحصل على ثقة العائلة والأصدقاء، تستطيع التواصل مع تجار التحف والأنتيكات وأصحاب محلات الأثاث، وتبدأ في التعاون معهم وتقديم خدمات التنجيد. وتستطيع أيضًا الاستعانة بخدمات الوسطاء والسماسرة الذي يستطيعون تزكيتك لدى العملاء الذين يرغبون في الحصول على خدمات التنجيد. ولا نس أيضًا التواصل مع مُصمِّمي الديكور، فهم بحاجة دائمة إلى الخبراء في مهنة التنجيد.

وعلى الرغم من أن هناك طلب متزايد على أعمال التنجيد، إلا أن الأرباح ليست كبيرة للغاية وليست ثابتة. فعلى سبيل المثال، قد يقضي عامل التنجيد 10 ساعات في العمل على تنجيد كرسي مرتفع ويتقاضى 700 دولار من العميل. ولكن هذا المبلغ يشمل تغطية نفقات الكهرباء والتأمين والإيجار. ولكن الأمر سيختلف إذا قررت ممارسة مهنة التنجيد من منزلك، حيث ستوفِّر الكثير من النفقات، وبالتالي ستزيد الأرباح.

وفي هذا الصدد، يقول مايلز ديني، مالك شركة Diversified Upholstery Service، نوكسفيل، تينيسي، “أتقاضى 90 دولارًا في الساعة نظير العمل لدى شركات الضمان التي تطلب مني القيام بأعمال تصليح التنجيد. وأنا أستمتع كثيرًا بالقيام بأعمال التنجيد بنفسي. وغالبًا ما أذهب إلى منازل العملاء للقيام بأعمال تصليح التنجيد”.


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى