الربح من الانترنت

دليلك لبيع تصميمات التيشيرتات المطبوعة والربح منها عبر الانترنت

كيف تربح من بيع تصميمات الملابس اونلاين

مقدمة

فكرة ربح الأموال عبر بيع تصميمات التيشيرتات T Shirts أو القمصان هي فكرة بسيطة تتلخص في أنك تقوم بتنفيذ تصميم معين وطرح هذا التصميم للبيع على مواقع بيع التيشيرتات المطبوعة، وإذا رغب زبون في شراء التيشيرت الذي يحمل تصميمك، يقوم الموقع بطباعة التصميم على التشيرت وشحن التيشيرت المطبوع للزبون، ويأخذ الموقع حصة من الربح وأنت حصة من الربح.

الناس عادة يُقبلون على شراء التيشيرتات ذات التصميمات المميزة والألوان المميزة والشعارات المميزة. فيجب أن تكون فكرة التصميم جديدة ومختلفة، وهذا يتطلب اختيار دقيق لعناصر التصميم مثل الألوان ومحتوى النص المكتوب على التيشيرت.

بعد أن تقوم بتصميم تيشيرت مميز، يتعين عليك أن تمتلك بعض المهارات الأساسية الخاصة بالتسويق، ومن هنا يجب عليك معرفة أهم تكتيكات البيع بصفتك مصمم مستقل أو فريلانسر. يوجد بالسوق فرص كبيرة لتحقيق الأرباح عبر بيع تصميمات التيشيرتات المميزة، ولكن بشرط أن تقوم بتسويق تصميماتك بطريقة سليمة وفعالة. ولذلك، يجب الاهتمام بكل من عملية التصميم والتسويق على حد سواء. وإذا قمت بذلك، تصبح أعمالك مؤهلة للنمو وتحقيق الأرباح. بعض الأشخاص قاموا بتصميم تيشيرتات على سبيل الهواية وربحوا ملايين الدولارات. أنت أيضاً يمكنك بيع تصميمات إبداعية للتيشيرتات وتحقيق الأرباح.


إليك الخطوات والشروط التي يجب الالتزام بها لتحقيق الأرباح عبر بيع تصميمات التيشيرتات على الانترنت

يجب أن تمتلك فكرة إبداعية وفريدة لتصميم التيشيرت الخاص بك

إن أول خطوة يجب عليك اتخاذها لبيع تصميمات التيشيرتات هو أن تمتلك فكرة تصميم مميزة. وبدون تلك الفكرة المميزة، سيكون من الصعب جداً إقناع العملاء أو الزبائن بشراء التيشيرتات التي تحمل تصميماتك. فمن الطبيعي أن الزبائن تُركز على تصميم التيشيرت أكثر من التيشيرت نفسه. وهذا يعني أن التيشيرت كقطعة ملابس متوفر بكثرة في الأسواق، ويستطيع العملاء شراء أي منها لارتدائها في المناسبات غير الرسمية، ولذلك فهم يميلون أكثر لشراء التيشيرتات التي تحمل تصميمات فريدة وذات أفكار مبتكرة.

ومن هذا المنطلق، احرص أن تكون فكرة تصميم التيشيرت الخاص بك فكرة فريدة من نوعها وجذابة. يجب أن يكون التصميم قادراً على جذب انتباه العملاء من أول نظرة، وهذا هو مفتاح النجاح في بيع تصميمات التيشيرتات. أما إذا لم يكن تصميمك ذو فكرة مبتكرة وجذابة، فلا تتوقع تحقيق مبيعات للتيشيرتات التي تحمل تصميمك.


العصف الذهني لتوليد أفكار لتصميمات إبداعية

إن أفضل طريقة للوصول إلى فكرة تصميم تيشيرت هي العصف الذهني. اجلس مسترخياً، بمفردك، أو مع فريق عملك لتبادل الأفكار بشأن هذا التصميم. أمامك العديد من الخيارات. يمكنك أن تقوم بإنشاء أية تصميمات عشوائية تخطر في ذهنك بطريقة تلقائية، أو إنشاء تصميمات مُضحكة، أو حتى تبادل النكات التي تحبها، وغير ذلك من الطرق التي يمكن أن توحي إليك بتصميمات مبتكرة وغير مسبوقة.

كما يمكنك أيضاً أن تستوحي أفكار من خلال مشاهدة الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الشهيرة، وذلك بدون أن تنتهك حقوق النشر. ويمكنك أيضاً التفكير في تصميمات ترتبط بالجانب الثقافي لدى الشعوب. احرص دائماً أن تحصل على فكرة تصميم قادرة على جذب انتباه الجمهور المستهدف.


تعلم طرق تصميم التيشيرتات

في حال لم تكن تعمل كمصمم، وترغب في دخول مجال بيع تصميمات التيشيرتات، فإنه ينبغي عليك أن تكتسب المعرفة الأساسية الخاصة بالتصميمات. لا تقلق، فهي ليست بالأمر المعقد، وتستطيع أن تتقنها خلال فترة وجيزة. سيتعين عليك تعلم طريقة استخدام أحد أهم برامج التصميم، ويأتي على رأسها برنامج أدوبي فوتوشوب، حيث يستطيع هذا البرنامج منحك القدرة على تصميم تيشيرت مبتكر ومميز بخطوات بسيطة ولا يأخذ وقتاً طويلاً في التعلم. يشرح الفيديو التالي خطوات تعلم طرق تصميم التيشيرتات ببرنامج فوتوشوب.

فيديو: كيف تصمم تيشيرت ببرنامج فوتوشوب

مع ذلك، لنفترض أنك ليس لديك الوقت الكافي لتعلم التصميم، يمكنك أيضاً أن تستعين بمصمم جرافيك مستقل للقيام بتصميم من أجلك. فأنت تعطيه فكرة التصميم، وهو يقوم بتنفيذ الفكرة من أجلك وإجراء التعديلات عليها حسب رغبتك. يمكنك الوصول إلى المصممين المحترفين وبأسعار معقولة عبر موقع فايفر www.fiverr.com أو موقع خمسات www.khamsat.com أو موقع مستقل www.mostaql.com .


أهم مواقع طباعة التيشيرتات التي تستطيع بيع تصميمات التيشيرتات عليها

الآن، بعد أن وصلت إلى فكرة تصميم رائعة، وأصبح تصميمك جاهز للطباعة على التيشيرتات، فأنت بحاجة إلى طرح هذا التصميم على موقع متخصص في طباعة التيشيرتات. وبعد طرح تصميمك على أحد هذه المواقع، وبمجرد أن يرغب أي زبون بشراء تيشيرت مطبوع يحمل تصميمك، سوف يقوم الموقع بطباعة التصميم الخاص بك على التيشيرت وشحن التيشيرت إلى الزبون، ويقوم الموقع بتحصيل قيمة هذا التيشيرت من الزبون، ثم يمنحك حصة من الربح وباقي الربح يذهب للموقع. عادة، أنت من تستطيع تحديد سعر التيشيرت، وتعرف مسبقاً ما هي حصتك من الربح بناء على السعر الذي تحدده. وبالطبع ينبغي عليك أن تدرس وتطلع على المنتجات الأخرى بالموقع وتقارن الأسعار لتختار سعراً مميزاً مثل التصميم المميز الذي قمت بتنفيذه.

إليك قائمة بأهم مواقع طباعة التيشيرتات التي تساعدك على بيع تصميماتك:

موقع ميرش باي أمازون Merch by Amazon

موقع ميرش باي أمازون يعتبر الموقع الأول في مجال بيع تصميمات التيشيرتات عبر الإنترنت. من أهم مزايا هذا الموقع هو أن عدد زواره كبير جدا، ولا عجب في ذلك فشركة أمازون هي من أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم إن لم تكن أكبرها على الإطلاق. فوفقاً لبعض التقارير، هناك ما يقرب من 700 مليون زائر يزورون موقع أمازون كل شهر.

من الجميل أيضاً أن موقع ميرش باي أمازون يمنحك بعض الأدوات التي تساعدك في البيع، والتي تستطيع استخدامها لتحليل عدد الزوار الذين يشاهدون منتجاتك وتصميماتك وهذا يساعدك على تحسين مبيعاتكز

موقع CafePress وموقع Zazzle

موقع www.cafepress.com وموقع www.zazzle.com هما من أشهر المواقع في مجال بيع تصميمات التيشيرتات المطبوعة، ويتميزان بسهولة عملية التسجيل وإعداد التصميمات للبيع. وهذان الموقعان يحددان تكلفة طباعة التيشيرتات التي تحمل تصميماتك، كما أنهما يسمحان لك تحديد مقدار أرباحك والتي تتم إضافتها إلى سعر التيشيرتات التي تحمل تصميماتك.

كما يتميز هذان الموقعان بعرض أسعار جذابة للعملاء، ويمنحون المصممين علاوات في حال تحقيق مبيعات عالية. كما تستطيع أيضاً استخدام أداة تصميم التيشيرتات الخاصة بهما لتنفيذ تصميماتك من خلالها.

موقع Redbubble

من خلال موقع www.redbubble.com تستطيع إنشاء متجر خاص بك لبيع التيشيرتات المطبوعة والتي تحمل تصميماتك الخاصة. الموقع هو الذي يقرر السعر الأساسي للتيشيرتات، ولكن يُسمح لك بتحديد هامش الربح الخاص بك.

موقع شوبيفاي

بمجرد إنشاء متجرك في موقع www.shopify.com سوف يمكنك استخدام خاصية طباعة التيشيرتات التي تحمل تصميماتك وأيضاً إمكانية شحنها إلى الزبائن الذين يشترون منتجاتك، وتتوفر لك الأدوات المناسبة لإدارة منتجاتك وأرباحك.

مواقع أخرى لبيع التيشيرتات المطبوعة

هناك مواقع أخرى رائعة تساعدك على بيع التيشيرتات المطبوعة التي تحمل تصميماتك وتشارك معك حصة من الأرباح، وذلك مثل موقع Custom Ink وموقع Spreadshirt وموقع Teespring وموقع Printful وموقع Vistaprint وموقع UberPrints وموقع Print Aura . قم بزيارة هذه المواقع والتعرف على خصائصها وقارن بينها لتعرف أي هذه المواقع أنسب لك. معظم هذه المواقع توفر لك أدوات لتنفيذ تصميماتك بنفسك.

فيديو: مقارنة سريعة للمواقع المختلفة المتخصصة في بيع التيشيرتات المطبوعة


قم بإعداد المتجر الخاص بك لبيع تصميماتك على الانترنت

بعد أن تقوم بالتسجيل في أحد المواقع المتخصصة بطباعة التيشيرتات، يتعين عليك أن تقوم بإنشاء المتجر الخاص بك على ذلك الموقع، ومن خلال هذا المتجر سوف تبيع تصميمات التيشيرتات الخاص بك. هناك العديد من مواقع طباعة التيشيرتات تسمح لك بتخصيص واجهة متجرك حتى يكون ذو شكل مميز، كما يمكنك رفع تصميماتك إلى المتجر وإعدادها بحيث تكون جاهزة للبيع للزبائن الذين يزورون متجرك الالكتروني.

فيديو: طريقة إنشاء متجر لبيع منتجاتك عبر موقع شوبيفاي


قم ببناء موقعك الخاص

من الخيارات الأخرى التي يمكنك التفكير فيها بناء موقع خاص بك لبيع التيشيرتات المطبوعة على الانترنت. بالطبع هذا الخيار يحتاج المزيد من الوقت والجهد، حيث يتعين عليك أولاً شراء اسم نطاق (دومين) لموقعك ليكون عنوانك على شبكة الانترنت، ثم بعد ذلك تحتاج لتصميم موقعك بشكل أنيق وسهل الاستخدام. وسوف تحتاج لتصميم شعار خاصة بك، لتضعه على قمة موقعك كجزء من هوية عملك حتى يصبح مميزاً لدى عملائك.

سوف تحتاج أيضاً لشراء خدمات استضافة من إحدى الشركات، وبعضها يوفر لك خاصية بناء متجر إلكتروني يساعدك على بيع منتجاتك عبر موقعك الجديد.


اتبع استراتيجية تسويق فعالة

بعد أن أصبح لديك فكرة تصميم مدهشة وبعد أن قمت بفتح متجر إلكتروني أو قمت بإنشاء موقع إلكتروني لبيع تصميماتك، حان الآن الوقت لتسويق تلك التصميمات. في الواقع، عملية التسويق هي أهم مرحلة من مراحل العمل، فنجاح عملية التسويق أو فشلها يعني نجاح عملك أو فشله. والأمر يتمثل في ابتكار طرق فريدة للوصول إلى الجمهور المستهدف الذي يكون لديه اهتمام بمنتجاتك، وهذا يتطلب استراتيجية مُحكمة.

وحيث أنك تعتزم بيع تصميمات التيشيرتات المطبوعة عبر الانترنت، فإنه يجب الاهتمام بعملية السيو SEO أو تحسين موقعك أو متجرك ليظهر في نتائج محركات البحث، بحيث عندما يبحث الزبائن عن تيشيرتات بكلمات مفتاحية معينة والسيو الجيد يضمن لك الظهور في نتائج البحث الخاصة بتلك الكلمات.

التسويق يعني أيضاً أنك بحاجة لتحديد الأشخاص المستهدفين الذين لديهم اهتمام بمنتجاتك والذين يجب عليك السعي للوصول إليهم. من هو ذلك الشخص الذي سيكون لديه اهتمام بشراء تيشيرت مطبوع يحمل التصميم الذي قمت بتنفيذه؟ إلى أي فئة عمرية ينتمي؟ أي مستوى تعليمي؟ أي دولة أو بلد؟ الخ.  حدد زبونك المثالي، ثم ضع خطة الوصول إليه، فلا ينبغي أن تعرض منتجاتك على كل شخص فهذا مضيعة للجهد والوقت.

يمكنك أيضاً أن تستعين بالأشخاص المؤثرين والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تطلب منهم التحدث عن منتجاتك، فهم يستطيعون رفع معدل مبيعاتك بشكل كبير بسبب قدرتهم على الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما ينبغي أن يكون لديك حسابات خاصة بك على كافة مواقع التواصل الاجتماعي المهمة، مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام، حيث يمكنك من خلالها عرض منتجاتك وتصميماتك للمهتمين.


الخلاصة

أنت تستطيع بالفعل تأسيس بزنس ناجح وتحقيق الربح في مجال بيع تصميمات التيشيرتات المطبوعة عبر الانترنت. فقط يجب أن تكون تصميماتك مبتكرة وأن تستهدف جمهور محدد، ثم بعد ذلك ابحث عن مواقع طباعة التيشيرتات واختر الموقع المناسب لبيع تصميماتك عليها، ويمكنك بيع منتجاتك على أكثر من موقع إن لم يشترط موقع ما حصرية المنتجات التي تبيعها. بعد ذلك قم بإنشاء المتجر الإلكتروني على موقع طباعة التيشيرتات أو ابني موقع خاص بك، ثم ضع خطة تسويق فعالة للوصول إلى جمهورك المستهدف.


المراجع:

  • www.designhill.com
  • www.medium.com

شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى