الربح من الانترنت

خمس طرق لربح الأموال كخبيرة تجميل

كيف تربحين الأموال من العمل كخبيرة تجميل على الانترنت وخارج الانترنت

إن العمل كخبيرة تجميل هو ليس وظيفة تقليدية بدوام طويل، إذ يمكنك كسب الكثير من المال مع التحكم الكامل بأوقات عملك. وبشكل عام، بإمكانك كسب دخل سنوي بمتوسط ٦٦٠٠٠ دولار  من وظيفة واحدة فقط (استناداً إلى إحصائيات مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل)، غير أنه بمقدور خبيرات التجميل إنشاء قنوات دخل متعددة، ليزداد دخلهم عن ٦٦٠٠٠ دولار سنوياً.  

لديك خياران: إما أن تأخذي معك عربة المكياج أينما ذهبتي و تضعين المكياج لزبائنك، أو أن تقومي بالتكلم عن مستحضرات التجميل عبر الإنترنت، وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك فعل الأمرين معاً!


٥ طرق لجني الأموال كخبيرة تجميل

اليك بعض الطرق لكسب الأموال من عملك كخبيرة تجميل سواءً عبر الإنترنت أو في الواقع، أو كليهما.

١. وضع المكياج في المناسبات المختلفة

نصائح وطرق عملية لربح الأموال من العمل كخبيرة تجميل على الانترنت وخارج الانترنت
نصائح وطرق عملية لربح الأموال من العمل كخبيرة تجميل

إن وضع المكياج للزبائن في المناسبات هي أكثر طريقة تقليدية لكسب المال في عالم التجميل، وذلك بسبب عدم معرفة معظم الأشخاص كيفية وضع كريم الأساس أو ظلال العيون، أو حتى اختيار لون حمرة الشفاه الذي يتناسب مع لون الفستان أو لون العيون. تستطيع خبيرات التجميل كسب مبالغ ضخمة من العمل لصالح زبائن في مناسبات مختلفة مثل:

  • حفلات الزفاف و توديع العزوبية، الخطوبة و ما يشابهها.
  • الحفلات الراقصة الصغيرة والحفلات الكبيرة وحفلات التخرج والمناسبات المدرسية الرسمية.
  • جلسات التصوير الخاصة الفردية أو العائلية والصور المدرسية وما إلى ذلك…
  • حفلات متعددة: حفلات أعياد الميلاد وسهرات الفتيات وحفلات الظهور الأول، و بعض الحفلات الأخرى المشابهة التي تتطلب وضع مساحيق التجميل.
  • المناسبات الخاصة كالحفلات الخيرية وحفلات توزيع الجوائز وأي نوع آخر من الحفلات.
  • العمل الإعلاني، حيث يمكنك عقد صفقة للعمل كخبيرة تجميل في برامج التلفاز ووكالات الإعلانات وشركات إنتاج الكليبات الموسيقية.

اقرأ أيضاً: كيف تربح الأموال من تطبيق تيك توك TikTok

يعتمد مقدار المال الذي تكسبينه من العمل كمختصة تجميل على الأجر الذي تحددينه لعملك. يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار التكاليف يتعين عليك تكبدها حتى تستطيعين العمل كخبيرة تجميل مستقلة، مثل المواصلات و تكاليف معدات التجميل والضرائب، حيث يجب على أجرتك أن تغطي جميع هذه التكاليف.

بعد أن تحددين أجرك في الساعة، ينبغي عليكِ تحديد أسعار الباقات والعروض للشخص الواحد، أو أي طريقة أخرى لوضع الأسعار التي تحلو لك.


٢. تعليم كيفية وضع المكياج

تستطعين ربح الأموال من تعليم الفتيات طريقة وضع المكياج
تستطعين ربح الأموال من تعليم الفتيات طريقة وضع المكياج

إن العمل في مجال التعليم هو أمر مربح جداً بغض النظر عن اختصاصك، ولكن إذا كنتِ بارعة في مجال المكياج و لديك أعمال سابقة تثبت ذلك، فيمكنك كسب الأموال كمعلمة مكياج.

لديك الحرية التامة في اختيار نوع المكياج الذي ستقومين بتعليمه، إليك بعض الأمثلة:

  • دروس مكياج فردية: و ذلك يكون بإعطاء الحصة في منزل الزبون أو في الأستوديو الخاص بك.
  • الدروس الجماعية: تقومين بتعليم مجموعة من الأشخاص بعض تقنيات وضع المكياج، مثل كيفية وضع مكياج يومي بمظهر طبيعي جداً.
  • الحصص الاحترافية: حصص لتعليم الأشخاص الذين يطمحون بأن يصبحوا خبراء تجميل، حيث تقومين بتعليمهم كل شيء عن الصنعة، مثل كيفية تحديد أجرك في الساعة و ما هي أفضل أنواع مساحيق التجميل.

و بما أن أنواع دروس المكياج تختلف، فالأسعار ستختلف أيضاً. وبشكلٍ عام، إعطاء الحصص الاحترافية لطلاب يريدون أن يعملوا في هذا المجال هو الأكثر تكلفة، إذ أنك ستقومين بمشاركة أسرار الصنعة و تدريب منافساتك المستقبليين. إذا كانت لديك السمعة أو المؤهلات الكافية لجذب عددٍ كافي من الطالبات فبإمكانك تقديم حصص تعليمية بمدارس التجميل المحلية القريبة منك. فإعطاء الحصص سيضفي قيمة جوهرية على ملفك الشخصي كخبيرة مكياج.


٣. تجربة وإنتاج مساحيق التجميل

من أكثر الوظائف التقليدية لخبيرة المكياج العمل في صالون للشعر أو منتجع صحي أو متجر مكياج محلي. إذا كنتِ تستمتعين بتجربة منتجات التجميل المختلفة و تريدين الحصول على الخبرة ضمن ميزانية محدودة، فهذه الوظائف حتماً ستساعدك في كسب المعرفة و التدريب الذي ستحتاجينه لصقل مهاراتك التجميلية.

و من الطرق الأخرى لجني الأموال في عالم التجميل هو إنتاج مستحضرات تجميلية خاصة بك في حال كنتِ من الخبراء المخضرمين و تمتلكين الكثير من الجماهير. وإذا كان مستواك المهني يؤهلك بأن تصبحي سفيرة لبعض الماركات التجارية، فيمكنك البحث عن شركة مستحضرات تجميلية و تبنّي منتج من منتجاتها. 

لن يكون الأمر سهلاً للغاية، و لكن إذا استخدمت آليات التسويق المناسبة و كان لديك المعرفة الكافية، فأرباح العمل في هذا المجال ستتفوق بشدة على العمل في أي وظيفة أخرى في عالم التجميل.


٤. كتابة تقييمات عن مستحضرات التجميل

إليك طريقة أخرى لكسب المال من تجاربك و خبراتك. بمقدورك كتابة آرائك و تقييمك لمنتجات شركة تجميل بعينها، حيث إما سيُدفع لك أجر ثابت نظير كل مقالة تقييمية تكتبينها، أو ستحصلين على عمولة من المبيعات الناتجة عن هذه المقالة. بإمكانك تحميل جميع مقالاتك التقييمية على موقعك الإلكتروني و الحصول على ١٠٠٪ من أرباح هذه المقالات.

بهذه الطريقة من العمل، ستستمر الأموال بالقدوم إليك دون أن تتكبدين بأي جهد أو عناء، و لكن عليك أن تتحلي بالصبر قبل أن تحصلين على مبلغ جيد من هذه الطريقة.

إذا كان لديك عدد جيد من المتابعين على تطبيق انستجرام، فيمكنك أيضاً مشاركة تقييماتك لمستحضرات التجميل، والاستفادة من كافة طرق كسب المال من هذا التطبيق. 


٥.تصوير فيديوهات مكياج تعليمية على يوتيوب

الكثير من خبيرات التجميل يربحون الأموال عبر فيديوهات يوتيوب
الكثير من خبيرات التجميل يربحون الأموال عبر فيديوهات يوتيوب

تعتبر هذه الطريقة الأكثر شهرة بين خبراء التجميل لجني الأموال، و ذلك لسببٍ وجيه، حيث يكسب يوتيوب المليارات من الدولارات سنوياً، و بفضل هذا التطبيق، العديد من الأشخاص العاديين أصبحوا من أصحاب الملايين.

إليك بعض الطرق لكيفية كسب المال من افتتاح قناة يوتيوب:

  • الإعلانات: كناشرة للفيديوهات على منصة يوتيوب، ستحتوي جميع الفيديوهات التي سوف تنشرينها في قناتك على إعلانات متعلقة بموضوع الفيديو، مما سيجلب لك عائداً مادياً في كل مرة يشاهد المتابعون هذا الإعلان. رغم أن الإيراد المالي لكل مشاهدة واحدة صغير جداً (بضعة سنتات لكل مشاهدة)، إلا أن هذه السنتات ستتجمع وتزداد لتصبح مبلغاً كبيرا في حال كان لديك الكثير من الفيديوهات في قناتك.
  • اتفاقيات التسويق: في هذه الطريقة، تقومين بذكر اسم أحد المنتجات التجميلية في فيديوهاتك وإضافة رابط شراء المنتج من موقع أمازون أو موقع نون أو أي متجر إلكتروني آخر في صندوق وصف الفيديو و ستحصلين على عمولة عندما يقوم المشاهد بالضغط على الرابط و شراء المنتج. و كما في الإعلانات، كلما زادت الفيديوهات التي تسوق لمنتجات معينة و تحتوي على روابط للشراء، زادت نسبة إيراداتك.
  • الرعاية التجارية: بإمكانك الدخول في شراكة مع شركات المكياج حيث تقومين بالترويج لمنتجاتهم في فيديوهاتك على يوتيوب لتحققي مبالغ من المال يتم الاتفاق عليها مسبقاً. وعادة تحصلين على أموال نظير كل فيديو تقومين بتحميله أو تحصلين على مبلغ ثابت بشكل شهري أو بأي شكل آخر يتم الاتفاق عليه. من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة ليست للمبتدئين، لأن شركات المكياج عادةً ما تعقد الصفقات مع خبراء التجميل الذين يمتلكون أعداد كبيرة من المشتركين في قناتهم.
  • البيع المباشر: إذا كان لديك منتجات تجميلية خاصة بك أو أية منتجات من نوع آخر ضمن مجال عملك، بإمكانك كسب المال من خلال الترويج لها على فيديوهاتك في قناتك.
  • التسويق لمشروعك الخاص: إن الترويج وحده غير كافي لنجاح مشروعك، و لكن الفيديوهات التي تنشرينها قد تصل لشريحة واسعة من الجمهور و تجلب إليك العديد من الفرص للعمل في مناسبات، أو عقود عمل مع وكالات، و الكثير من الفرص الأخرى.

فيديو يوضح كيف تبدأين مشروعك كخبيرة تجميل


الخلاصة

إذا أردتِ العمل عزيزتي القارئة كخبيرة تجميل، فليس عليك الالتزام بوظيفة روتينية من الساعة التاسعة صباحاً للساعة الخامسة مساءاً. بإمكانك تطوير و توسيع عملك باستخدام العديد من الطرق المذكورة أعلاه.

ننصحك باتباع الطريقة الأسرع لكسب النقود (وضع المكياج للمناسبات و إعطاء حصص تعليمية للتجميل) بالإضافة إلى الطريقة التي لا تتطلب جهداً مستمراً لكسب النقود (من خلال كتابة المقالات التقييمية و تصوير الفيديوهات التعليمية).  هذه الطريقتان ستوفران لك حرية مالية كاملة بعد العمل بها لسنة أو سنتين.


المراجع:


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى