مهنتي

احصل على دخل إضافي عبر القيام بأعمال الصيانة البسيطة

هل لديك معدات كهربائية أو معدات صيانة خفيفة؟ تستطيع استخدامها للحصول على دخل إضافي

مقدمة

إذا كنت تمتلك ماكينة تنطيف كهربائية أو بخاخ طلاء أو منشار كهربي أو كانس أوراق الشجر أو آلة تنظيف بخارية مُتعدِّدة الأغراض أو آلة لتنظيف السيارات، تستطيع استخدامها للحصول على بعض الأموال الإضافية. ويُعَد هذا النشاط بمثابة استثمار لهذه الأدوات من أجل توفير مصدر للدخل الإضافي.

فعلى سبيل المثال، يوفِّر موقع Popular Mechanics خدمات التنظيف باستخدام ماكينات التنظيف الكهربائية مقابل مبالغ تتراوح بين 159 و529 دولارًا. كما يُقدِّر موقع HomeAdvisor، وهو موقع ويب يساعد أصحاب المنازل في العثور على مُتخصِّصين في إجراء التحسينات على المنازل، خدمات تنظيف المنازل باستخدام ماكينات التنظيف الكهربائية بمبالغ تتراوح بين 220 دولارًا و380 دولارًا. ويوصي موقع Thumbtack، وهو موقع ويب يُعَد بمثابة حلقة الوصل بين العملاء ومزوِّدي الخدمة، بدفع مبلغًا يتراوح بين 16 و22 سنتًا لكل قدم مربع يتم تنظيفه باستخدام ماكينات التنظيف الكهربائية. وهكذا، فإن الأموال التي ستحصل عليها نظير القيام ببضع أعمال التنظيف تعادل ثمن شراء ماكينة تنظيف كهربائية جديدة.

وتستطيع الترويج لخدماتك، سواء خدمات التنظيف أو القطع باستخدام المنشار الكهربي أو إزالة الحطام، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من مواقع الويب الأخرى. وتجدر الإشارة إلى أن لكل مدينة أو مقاطعة لوائحها الخاصة بشأن الخدمات التي تتطلَّب الحصول على ترخيص أو دفع رسوم تسجيل. حتى وإن تكلَّف الأمر بضع مئات من الدولارات لتلبية متطلبات هذه الوظيفة، تستطيع تعويض هذه التكلفة في وقت قصير.

وفي هذه المقالة، سنستعرض بعض النصائح المهمة التي يُقدِّمها روب ليتكي، وهو مقاول يتولى تنفيذ المشاريع الصغيرة والكبيرة لعملائه، للأشخاص الذين يفكرون في شراء أدوات ومعدات باهظة الثمن.


كيف تستطيع كسب الأموال عن طريق تأجير المعدات والقيام بأعمال الصيانة الصغيرة

قم باستئجار المعدات قبل شرائها

يقترح روب ليتكي استئجار الأدوات والمعدات في البداية قبل شرائها، وذلك حتى تستطيع تحديد العلامة التجارية والمواصفات التي تناسبك. ويوجد لدى Home Depot مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من الأدوات والمعدات المعروضة للإيجار. فعلى سبيل المثال، تبلغ تكلفة استئجار بخاخ الطلاء اللاسلكي لمدة أربع ساعات 27 دولارًا أو 38 دولارًا في اليوم، بينما تبلغ تكلفة استئجار آلة التنظيف التي تعمل بالضغط لمدة أربع ساعات 63 دولارًا أو 76 دولارًا في اليوم.

وإذا كنت تُنفِّذ مشروعًا لحسابك الخاص أو تعرض خدماتك على العملاء، يقترح روب ليتكي استئجار الأدوات والمعدات إلا إذا كانت لديك النية للاحتفاظ بها واستخدامها بصفة منتظمة. وعندما تستأجر المعدات المطلوبة، يجب أن تتأكَّد من أنها نظيفة وبحالة جيِّدة وجاهزة للعمل ولا يوجد بها أي أعطال، وليست بحاجة إلى صيانة أجزائها أو استبدالها. والغرض من ذلك هو تجنُّب المفاجآت غير السارة عند الشروع في تنفيذ الأعمال المطلوبة. ولا تنسَ أن بعض المعدات لا تعمل بشكل جيِّد في حال عدم استخدامها لفترات طويلة. وفي أعمال الدهان، يُفضِّل روب ليتكي استخدام الفرشات لأن بخاخات الطلاء تتطلَّب الكثير من الجهد في تغطية قطع الأثاث والأرضيات والأبواب والنوافذ.


اعثر على الصفقة المناسبة

إذا كنت ترغب في شراء بعض المعدات، تستطيع التوجُّه إلى قسم تأجير المعدات في Home Depot فهم يبيعون المعدات بعد تأجيرها لبضع سنوات. وفي هذ الصدد، يقول روب ليتكي، “لقد اشتريت منشارًا كهربائيًا مستعملاً من Home Depot نظير 100 دولار، في حين كان من الممكن أن أدفع 300 دولار نظير شراء منشار جديد. وبالإضافة إلى ذلك، فهم لديهم قطع غيار في حال احتجت إلى إصلاح المعدات التي اشتريتها”. كما تستطيع شراء الأدوات والمعدات أيضًا من Facebook Marketplace.

Harbor Freight  هي سلسلة تضم أكثر من 1100 متجر في جميع أنحاء البلاد، وهي تبيع 7000 أداة ومُعدة وإكسسوارات مختلفة بسعر يصل إلى 80 بالمائة أقل من سعر المنتجات المنافسة. ويقول روب ليتكي أنه استطاع توفير المئات من الدولارات عند شراء أدوات ومعدات عالية الجودة من Harbour Freight. كما أنه يشتري الضمان الممتد نظير 7 دولارات إضافية، وهو ما يوفِّر له الكثير من الأموال في المستقبل، حيث يغطي الضمان استبدال الأجزاء البالية والتالفة.


اشترِ شاحنة، وقم بقيادتها مقابل أجر

تستطيع شراء شاحنة مستعملة واستخدامها لكسب بعض الأموال الإضافية، حيث يحتاج الكثير من الأشخاص إلى نقل قطع الأثاث من مكان إلى آخر أو التخلُّص من بعض الأشياء القديمة في مكب النفايات. وبدلاً من الاستعانة بخدمات إحدى شركات النقل، وهو الأمر الذي من شأنه تكبُّد الكثير من الأموال، يمكن الاستعانة بشخص يمتلك شاحنة خاصة.

وقد نجح ويستون ويلينغهام، وهو طالب في السنة النهائية بجامعة فلوريدا، في الحصول على مئات الدولارات نظير استخدام شاحنته الصغيرة في تقديم خدمات النقل. ويقول ويستون، “تعمل أمي في مجال سمسرة العقارات، وبالتالي فهي تعرف العملاء الذين يرغبون في الحصول على خدمات النقل”. وبالإضافة إلى قيادة الشاحنة، كان ويستون يعرض خدمات التحميل. ولم يُحدِّد ويستون أسعار خدماته، ولكنه كان يترك العملاء يدفعون المبالغ التي تناسبهم. وفي العادة، كانت العملاء لا يدفعون أقل من 40 دولارًا، وفي كثير من الأحيان كانوا يدفعون أكثر من 100 دولار. ويضيف ويستون قائلاً، “كنت محظوظًا لأنني كنت في المدرسة الثانوية، وكانت لدىّ المرونة الكافية لممارسة هذا العمل الإضافي وكسب الأموال”.


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى