الربح من الانترنت

كيف تربح الأموال عن طريق اختبار المواقع الإلكترونية وتصفحها

شركات تدفع لك الأموال مقابل تقييم المواقع الإلكترونية وكشف الأخطاء بها

من الصعب إدارة موقع ناجح إن لم يكن سهل الاستخدام، ومن المتوقع عندما تقوم بتشغيل موقعك الخاص أن تغفل بعض العيوب أو النواقص، فبعض المواقع تستخدم خطوطًا وألوانًا غير متناسقة ويكون لديها عدد كبير جدًا من النوافذ المنبثقة وبالتالي يصبح من الصعب على المتصفح قراءتها ومتابعتها. وبالعادة فعندما تصادفك مثل هذه المواقع، فمن الأرجح أنك لن تهتم بمتابعتها وببساطة سترحل إلى مواقع أخرى وهذا آخر ما يتمناه مالك أي موقع، لذلك يدفعون لأشخاص آخرين لاختبار موقعهم الإلكتروني وتقديم التعليقات والتقييمات.

 تخيل أنه من الممكن أن تكون أنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يحصلون على أموال مقابل اختبار وفحص مواقع الآخرين الإلكترونية، فيالها من فرصة عظيمة ما عليك سوى تصفح الويب والتجول في موقع ما وتدوين بعض الملاحظات وبذلك تكون قد انتهت المهمة، ما عليك سوى أن تكون على دراية بأساسيات الإنترنت إلى حد ما وأن تتحدث الإنجليزية بطلاقة. والمقصود أن تكون على دراية بما يجعل من الموقع الالكتروني موقعاً جيدًا.  على سبيل المثال مدى سهولة العثور على الروابط “links” (أنت تعرف ماهي الروابط، أليس كذلك؟) أو أن يكون من الصعب إيجاد ما يجب وما لا يجب الضغط عليه، كذلك الشكل العام للموقع ومدى تناسق الألوان وتنظيم العرض.

 عادةً ما تستغرق الاختبارات التي تجريها على هذه المواقع الإلكترونية من 5 دقائق إلى 25 دقيقة.  وعلى عكس استطلاعات الرأي عبر الإنترنت ليس كل من يتقدم يكون مؤهلاً لاختبار مواقع الويب. لذلك تجعلك معظم هذه المواقع تتقدم بالطلب ولكن يعود إليها الحق في اختيار من هو مناسب، وإذا لم يتم قبولك، فلن تحصل على هذا الصيد السهل والثمين وبالتالي لن تحصل على أموال مقابل تصفح المواقع الالكترونية.


 إليك قائمة بالمواقع التي تدفع لك الأموال مقابل تصفح واختبار وتقييم المواقع الإلكترونية.

موقع UserTesting

UserTesting Reviews 2020: Details, Pricing, & Features | G2

هذا هو الأب الأكبر وجوهرة التاج لهم جميعا. يمكنك أن تربح من $ 10 إلى $ 15 في مدة لا تزيد عن 20 دقيقة من العمل ولا أعتقد أن هذا سيئ على الإطلاق، ما عليك سوى إرسال عنوان بريدك الإلكتروني والتقدم بطلب، وقبل أن تحصل على أي مهام حقيقية، يجب أن تتخطى اختبار يحتوي على عينة اختبارية، إلا أن أحد الأشياء الرائعة هو أن هذا الموقع مفتوح لكل من المتقدمين من داخل أو خارج أمريكا كل ما عليك هو التأكد من أن لديك حساب PayPal.


موقع Enroll

Earning Now- join Enrollapp get money...only 5/10 minit ...

تكمن روعة هذا الموقع في أنه مصمم من قبل فريق Zurb الرائع وهي وكالة تصميم وتطوير تقوم بعمل متميز لذا فهو موقع رائع عند تعاملك معه كما يُمكنّك الموقع من إجراء الاختبارات على أي جهاز سواء كان الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر المكتبي وبالتالي يعطيك حرية أكبر في العمل وعلى غرار UserTesting ما عليك سوى التأكد من امتلاكك لحساب PayPal إذا كنت ترغب في الحصول على أموالك. وتختلف الوظائف من حيث المدة والقيمة فكلما كانت الاختبارات أقصر يكون الأجر أقل وهو أمر منطقي تمامًا فإذا استغرق الاختبار دقيقة واحدة فقط فلا يجب أن تتوقع 10 دولارات على الرغم من أن هذا هو الحلم.


موقع Testing Time

TestingTime | Market Research List

هل أنت من محبي اليورو؟ إن كنت كذلك فإن موقع Testing Time هو الأنسب لك، ولكن عملية إجراء الاختبارات مختلفة كثيرًا حيث أن دراسة المواقع تتم عبر Skype وعادةً ما تستغرق بين 30 و90 دقيقة من الوقت، لذلك إذا لم يتوفر لك هذه المساحة من الوقت فلتبحث عن صاحب عمل آخر. بمجرد الانتهاء من الدراسة يمكنك أن تتوقع الحصول على أموالك خلال 5-10 أيام عبر PayPal.


موقع TryMyUI

Get paid to test - Website Usability Testing | User Testing by TryMyUI

عشرة دولارات في 15 دقيقة، ما أروع هذا، ولكن دائما هناك “لكن”، فأنت بحاجة إلى اجتياز اختبار التأهيل، واختبار التأهيل هو ببساطة اختبار على عينة لاستكشاف مدى تفهمك لعملية التقييم ومدى التزامك بالمتطلبات المختلفة. إن اجتزت هذه المرحلة فأنت بيضة من ذهب حيث سيبدأ الموقع بإرسال مهمات اختبارية مختلفة إلى بريدك الإلكتروني ويتم تسديد الدفعات كل أسبوعين عبر PayPal.

اقرأ ايضا: طرق الربح من الانترنت عن طريق تطبيقات الجوال


موقع User Feel

الربح من اختبار المواقع

احصل على 10 دولارات لكل اختبار، كل ما عليك القيام به هو التقديم، وإجراء اختبار العينة، واجتيازه وبمجرد الموافقة على عينة الاختبار، ستبدأ في تلقي مهامك عن طريق بريدك الإلكتروني والشيء الجيد في هذا الموقع هو أن المدفوعات تتم عبر PayPal في نهاية كل أسبوع.


موقع UserLytics

Sharing and Collaboration - User testing with Userlytics – Help center

إذا كنت قد مللت من النظر إلى مواقع الويب فقط، فإن UserLytics يقدم لك مجموعة متنوعة حيث يمكنك تقديم تعليقات حول التطبيقات والنماذج الأولية والمفاهيم جنبًا إلى جنب مع مواقع الويب. بمجرد انتهائك من مهمتك سيتم دفع 10 دولارات عبر PayPal.


موقع User Zoom

Agile UX Innovator UserZoom Acquires Leading User Research Company ...

يستغرق اختبار User Zoom نفس الوقت الذي يستغرقه في أي من المواقع الأخرى، أي من 10 إلى 20 دقيقة. ولكن الدفعات تأخذ وقت أطول عن معظم اللاعبين الآخرين في هذه الصناعة، لذا يجب أن تتوقع أن تصل الدفعة خلال 10 إلى 14 يوم عمل بعد إكمال الدراسة.


موقع Validately

Validately | Powerful User Testing Tool

يقدم هذا الموقع الاختبار في شكل مختلف حيث ستدفع لك الاختبارات البسيطة التي تستغرق 5 دقائق 5 دولارات، كذلك فقد يطلب منك إجراء اختبارات حية ومباشرة، في هذه الاختبارات الحية قد تحتاج إلى أن تتحدث عبر الهاتف وتشارك الشاشة مع مشرف. هذه الاختبارات قد تعود عليك ب 25 دولارًا على الأقل في مدة لا تزيد عن 30 دقيقة من وقتك وتأتي الدفعة 5 أيام عمل بعد اكتمال الاختبار.


موقع What Users Do

Smart Money People

هل تكلمت كثيرا عن الدولارات؟ هل بدأت تشعر بالملل، إذا فسوف أتكلم عن شيء مختلف وهي الجنيهات البريطانية لأنك ستحصل هنا على 8 جنيهات بريطانية مقابل اختبار لمدة 20 دقيقة وإذا كنت تعمل بالدولار فسيتعين عليك القيام بحساب سعر الصرف إلا أنهم يقدمون واحدة من أبطأ المدفوعات مقارنة بالمواقع الأخرى حيث أنهم يدفعون لك في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر.


إذا فلديك 9 مواقع للعمل معها قد تحاول حساب مقدار المال الذي يمكنك تحقيقه في الساعة إذا كنت تعمل مع جميع المواقع التسعة، ولكن يسعى الآلاف من الأشخاص الآخرين للاستفادة من هذه المواقع أيضًا، ولأن هناك عددًا أقل من العملاء مقارنة بالمختبرين فهناك شيء يجب أن تضعه في حسبانك و هو أن لا تتوقع أن تغمر المهمات بريدك الالكتروني.


اقرأ أيضاً : طرق الربح من الانترنت عن طريق تطبيقات الجوال


موقع دولاراتي يتمنى لك كل التوفيق في مساعيك للربح من الانترنت!


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى