استثمار

10 طرق مبتكرة لكسب المال من منزلك الجديد

كيف تستفيد من منزلك في كسب المال؟

كيف تستخدم منزلك لتحصل علي المال؟ قد تكون ملكية المنازل فرصة رائعة لربح المال. حيث سيكون بإمكانك الحصول على حق ملكية المنزل وكسب ثروة لنفسك مع كل دفعة من مدفوعات الرهن العقاري. ويختلف سداد أقساط الرهن العقاري عن دفع الإيجار بهذه الطريقة، إذْ تعود الرهون العقارية بالفائدة عليك بينما يُفيد الإيجار مالك العقار.

يتمثل هدفك الأساسي كمشتري منزل لأول مرة في تحديد دفعة شهرية تناسب دخلك. ويمكن أن تساعدك بعض النشاطات الجانبية أو فرص الدخل السلبي المتعلقة بمنزلك في دفع الضرائب العقارية، والتأمين على أصحاب المنازل وحتى تحسينات المنزل.

في هذا المقال سيتم تناول 10 طرق لكسب المال من منزلك الجديد. والإجابة على السؤال كيف تستخدم منزلك لتحصل علي المال؟


1. احصل على شريك سكن

لطالما كان زملاء السكن وسيلة شائعة لتوفير المال من الإيجار، وهم مفيدون بنفس القدر عندما تمتلك منزلك الخاص. حيث يساعدك شركاء السكن في توفير الوقت والمال عن طريق دفع تكاليف الرهن العقاري نقدًا كل شهر، وتقسيم تكاليف المرافق، وكذا المساعدة في الأعمال المنزلية.

إن العيش مع زملاء السكن ليس أمرًا سلسًا دائمًا، رغم أنه سيكون لديك الأولوية بصفتك مالك المنزل. إذْ يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث خلافات ويجعلك تتخذ قرارات صعبة. وبالتالي لتقليل النزاعات والحفاظ على استثمارك على المدى الطويل، ضع إرشادات صريحة مع زملائك في الغرفة واطلب منهم التوقيع على عقد إيجار.


2. تأجير فناء المنزل

يمكن أن تساعدك الساحات الكبيرة ومسابح الفناء الخلفي وبيوت الضيافة في دفع فواتيرك والتعرف على جيرانك. ما عليك سوى الإعلان عن وسائل الراحة المتوفرة في منزلك، وتحديد الأسعار الخاصة بالاستخدام لكل ساعة أو ليلة.

وهناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك كذلك. فعلى سبيل المثال، يسمح لك Sniffspot بمشاركة الفناء الخاص بك مع جيرانك، حيث ستجني بضعة دولارات كل ساعة بينما يقضون وقتًا ممتعًا. ويُمكّنك تطبيق Swimply أيضًا من تحديد تكلفة استخدام الآخرين لحمام السباحة الخاص بمنزلك في الساعة الواحدة. على الأرجح لن يكون تأجير فناء منزلك وحمام السباحة كافيان لتغطية تكاليف الرهن العقاري بالكامل، لكنهما سيساعدانك في دفع مستحقات الصيانة وغير ذلك.


3. ازرع حديقة منزلك

الحدائق جميلةٌ تُبهج الناظرين إليها وتُنتج أطعمة لذيذة. من السهل زراعة الفاكهة والخضروات الطازجة في أغلب المناخات، وباستطاعتك بيع منتجات إضافية طازجة أو حتى صنع المخللات والمربى وغيرها من المعلبات لبيعها طيلة العام.

وتنتج حدائق الزهور أيضًا أزهارًا وبذورًا جميلة يمكن بيعها، وتستطيع تأجير حديقة أكبر من أجل التصوير الفوتوغرافي والمناسبات الصغيرة. إذا كنت حرفيا فابحث عن كيفية استخدام الزهور المجففة في المجوهرات، والمطبوعات وغيرها كي تحقق أقصى استفادة من جمال الطبيعة.


4. صناعة وبيع المنتجات

يمكن أن يكون منزلك الجديد مكانًا مثاليا لبدء عمل تجاري صغير. فقد يكون من المريح إدارة الأعمال من المنزل، مع توفر ميزة إضافية تتجلى في التخفيضات الضريبية للمكاتب المنزلية.

إليك فيما يأتي بعض الأفكار الشائعة عن الأعمال المنزلية التي قد ترغب في تنفيذها:

  • أعمال الخبز المنزلي
  • مستلزمات الحيوانات الأليفة والاكسسوارات
  • تصميم المجوهرات
  • النجارة وتجديد الأثاث

تتطلب بعض الأعمال التجارية المنزلية شهادات أو تراخيص أو تصاريح من أجل العمل من المنزل، ولهذا يُنصح بالرجوع إلى المصالح الحكومية المحلية في مدينتك.


5. توفير مساحة تخزين إضافية

إذا كانت هناك مساحة إضافية في منزلك مثل وجود مرآب أو سقيفة، فسيكون بإمكانك تأجيرها كمخزن للآخرين. يبلغ متوسط ​​التكلفة الشهرية لأماكن التخزين 90 دولارًا، بينما تعد وحدات التحكم في المناخ أكثر تكلفة. ويبحث الكثير من الأشخاص عن بدائل لبعض الخدمات التي تقدمها الشركات على أن تكون بأسعار معقولة، والتي قد تكون قادرًا على توفيرها.

وقد تفكر كذلك في بيع مساحة التخزين الإضافية. حيث يمكنك السماح بالإيجارات قصيرة الأجل للعائلات التي تنتقل باستمرار، وتحتاج إلى تخزين بعض الصناديق بصفة مؤقتة. كما يمكنك عوضًا عن ذلك تأجير المرآب الخاص بك لموسم كامل لإيواء عربة سكن متنقلة أو قارب حسب ما يناسب احتياجاتك.


6. فتح أستوديو منزلي

من المحتمل أن تكون الاستديوهات المنزلية مكانًا جيدا لتنمية هواية إبداعية ما جنبًا إلى جانب مع جني بعض الأموال الإضافية. حيث بإمكان الفنانين الهواة ولاعبي البث المباشر وغيرهم تخصيص مساحة في منازلهم من أجل إنشاء علامة تجارية خاصة بهم وكسب المال. ولعل الجيد في الأمر هو أنك ستفعل شيئًا تستمتع به.


7. تحويل منزلك إلى موقع تصوير لقطات أفلام

إذا كنت تقيم في مدينة سينمائية شهيرة مثل أتلانتا أو بالم سبرينغز، فستكون أمامك فرصة فريدة لتأجير منزلك كموقع لتصوير مشاهد الأفلام. ليس من الضروري امتلاك قصر يقدر بملايين الدولارات، إذْ تعرض العديد من الأفلام والعروض التلفزيونية منازل عادية.

وتجدر الإشارة أنه حتى المدن الصغيرة لها نصيبها من هذا العمل. حيث تحتاج وكالات الإعلان إلى منازل معينة تصلح أن تكون مواقع للتصوير التجاري. إذا كنت ترغب برؤية منزلك على شاشة العرض الكبيرة أو على شاشة التلفزيون، فما عليك سوى التواصل مع وكلاء الموقع، أو لجان الأفلام المحلية، أو الإطلاع على تطبيقات مثل Giggster.


8. استضافة الأحداث والمناسبات

للمنزل الكبير استخدامات متعددة للغاية، حيث يمكنك تأجير مساحة معينة بداخله لحفلات الزفاف والحفلات الموسيقية وغيرها من المناسبات. من المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى تصاريح خاصة، وتوفر كهرباء خارجية، وترتيبات حمام، وجميعها قد تكون مكلفة. لكن يتجلى الخبر السار في أن استضافة حدثٍ واحد كبير من شأنه أن يكسبك آلاف الدولارات في يوم واحد.

إذا كنت تقيم في منطقة ريفية أو زراعية، فخذ بعين الإعتبار استغلال أنشطة السياحة الزراعية مثل المتاهات الموسمية والأسواق الصغيرة كطرق رائجة للاحتفال بإنتاج الغذاء على نطاق صغير، وباعتبارها عوامل جذبٍ للسياح.


9. مشاركة مكان وقوف السيارات

قد تكون مواقف السيارات باهظة الثمن و خصوصا إذا كان منزلك يقع في منطقة سكنية مكتظة. في حال كان لديك مساحة إضافية في المرآب الخاص به أو مكان لوقوف السيارات، فسيكون من السهل الإعلان عن مساحتك المتاحة وتأجيرها على المدى القصير والطويل

بفضل تطبيقات مثل JustPark.

وإذا كان منزلك يقع بالقرب من مكان حدث ما أو ملعب رياضي، فيمكنك بيع تصريح وقوف السيارات على ممتلكاتك الخاصة طيلة مدة الحدث. وهو يعتبر مشروعا مرنا، يمكنك القيام بذلك في عطلة نهاية الأسبوع أو مرة واحدة في الشهر.


10. التدريس من المنزل

اكسب أموالاً إضافية من خلال مشاركة معرفتك وخبرتك إذا كانت لديك مهارة قابلة للتعليم. فعلى سبيل المثال، هناك طلب دائم على الدروس الفنية للآلات الموسيقية أو الرسم، فضلاً عن التعليم الأكاديمي في مجموعة متنوعة من المجالات. ومن الممكن أن تقوم بالتدريس من منزلك أو حتى افتراضيًا.

يكسب ​​المدرّسون الخصوصيون الأكاديميون ما متوسطة 25 دولارًا في الساعة بالنسبة للمبتدئين، بينما يجني المعلمون المرخصون ما يقرب من 56 دولارًا في الساعة. وعلى نحو مماثل يتقاضى مدرسو الموسيقى المتمرسون 60 دولارًا في المتوسط مقابل كل ساعة.

بصفتك مالك منزل، سيكون أمامك فرص لكسب دخل إضافي من خلال تأجير المكان الذي تقيم فيه. مهما كان النشاط الجانبي الذي ستختاره، يمكن أن يساعدك الاستغلال الجيد لمنزلك في تحقيق ربح كبير.


يمكنك قراءة المقال التالي: هل تمتلك سمات القائد الناجح؟

شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى