استثمارثقافة مالية

4 أعذار لعدم البدء في الاستثمار

لماذا يتردد الكثيرون في البدء في الاستثمار؟


الاستثمار هو أحد أفضل طرق تنمية الثروة. ونحن هنا نتحدَّث عن الثروة الحقيقية، وليس العوائد الضئيلة التي تحصل عليها من حساب التوفير. وإذا كنت بحاجة بالفعل إلى تنمية ثروتك، يجب عليك البدء في الاستثمار على الفور.

بالطبع نعلم جميعًا هذه الحقيقة، ولكن هناك أشياء تمنعنا من الاستثمار، فربما لا تكون لدينا فكرة واضحة عن كيفية البدء، وربما يكون الوقت ليس مناسبًا. وفي هذه المقالة، سنستعرض أهم الأعذار التي تمتع الأشخاص من الاستثمار، بالإضافة إلى طرق التغلُّب عليها.

1- لا أعرف ماذا أفعل

هناك العديد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي من شأنها مساعدتك على التعرُّف على عالم الاستثمار، ومن ثم تحقيق الثروة التي تحلم بها.

يُعَد تطبيق Stash أحد أفضل التطبيقات التي تساعد المستثمرين المبتدئين. ومن خلال هذا التطبيق الرائع، يمكنك الاختيار من بين مئات الأسهم والصناديق لإنشاء محفظتك الخاصة. ولعل أهم ما يُميِّز تطبيق Stash هو تقسيم خيارات الاستثمار إلى فئات وفقًا لأهدافك الشخصية. ومن خلال تطبيق Stash، تستطيع الاستثمار بسهولة في شركات التقنية وشركات الطاقة الخضراء وشركات الأمن السيبراني، وذلك من خلال العديد من صناديق الاستثمار، مثل American Innovators وClean & Green وData Defenders وRoll with Buffett وModerate Mix وGlobal Citizen.

2- أخشى خسارة أموالي

في الواقع، قد يبدو سوق الأسهم مُخيفًا ومُتقلِّبًا، فالأسهم تتغيَّر قيمتها صعودًا وهبوطًا. وكثيرًا ما شهدت بورصة وول ستريت مثل هذه التقلُّبات. ولكن على الرغم من ذلك، فالاستثمار في الأسهم غالبًا ما يُحقِّق عوائد ضخمة على المدى الطويل. فعلى مدار الخمسين عامًا الماضية، قدَّمت صناديق الاستثمار المرتبطة بمؤشِّر ستاندرد آند بورز 500 عوائد معدَّلة حسب التضخُّم تبلغ 7% سنويًا في المتوسط، وذلك وفقًا لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وبعبارة أخرى، لا تخش خسارة أموالك، واحرص على استثمار مبلغ معقول وفقًا لقواعد الاستثمار الآمن المتعارف عليها.

3- الوقت الحالي ليس مناسبًا للاستثمار

إذا تشبثت بهذا الاعتقاد، فلن يأتي الوقت المناسب على الإطلاق. وفي هذا الصدد، توصي روبن هارتل، وهي مُخطِّطة مالية مُعتمَدة، بتحديد مبلغ مُعيَّن من المال لاستثماره كل شهر. وتوصي أيضًا بالبدء في الاستثمار في الأسهم في أقرب وقت ممكن، لأن هذا الاستثمار هو وسيلتك لتنمية ثروتك.  وتقول روبين، “قدَّمت صناديق الاستثمار المرتبطة بمؤشِّر ستاندرد آند بورز 500 عوائد معدَّلة حسب التضخُّم تبلغ 7% سنويًا في المتوسط على مدار الخمسين عامًا الماضية. وتكلفة انتظار الوقت المثالي للاستثمار باهظة، فقد تفوِّت فرصة تنمية أموالك”.

4- لا أستطيع تحمُّل تكاليف الاستثمار

تستطيع أن تبدأ الاستثمار بمبالغ ضئيلة للغاية، فليس من الضروري المخاطرة بمبالغ كبيرة وشراء حصص كاملة من الأسهم. فمع تطبيق Stash، تستطيع البدء في الاستثمار بمبلغ ضئيل لا يتجاوز 1 دولار فقط. وعلى الرغم من سعر السهم الواحد في بعض الشركات الكبرى، مثل شركة أمازون يبلغ 3,000 دولار، إلا أن تطبيق Stash يتيح لك إمكانية الاستثمار في مثل هذا النوع من الأسهم، حيث يسمح لك بالاستثمار في حصص من الأسهم. ويحتاج التسجيل في التطبيق إلى دقيقتين فقط. وبعد إضافة 5 دولارات إلى حسابك الاستثماري، سوف يمنحك التطبيق 5 دولارات مجانًا. وتبدأ خطط الاشتراك في التطبيق بسعر 1 دولار شهريًا.

شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى